إعلان

الرئيس الألماني يتوجه إلى الإمارات لتقديم العزاء في وفاة خليفة بن زايد

01:51 م الأحد 15 مايو 2022

الرئيس الألمانيا فرانك فالتر شتاينماير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

توجه الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير، اليوم الأحد، إلى الإمارات العربية المتحدة لتقديم العزاء للقيادة السياسية هناك في وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد.

كان خليفة بن زايد، 73 عاما، توفي أول أمس الجمعة وتم انتخاب ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد لخلافة أخيه في رئاسة الدولة أمس السبت.

كان شتاينماير بعث ببرقية عزاء في وفاة الشيخ خليفة وصفه فيها بأنه "صديق ألمانيا" وأن " سموه قاد المسار الناجح لبلاده كرئيس بحكمة وحيطة، ولقد زاد من الرخاء والاستقرار وجلب الاحترام والتقدير للإمارات في كل أنحاء العالم".

من جانبه، تمنى المستشار الألماني أولاف شولتس للرئيس الجديد للإمارات "الثقة والنجاح".

وقال شولتس إن ألمانيا والإمارات يحتفظان بعلاقات دبلوماسية منذ 50 عاما "وأنا أتطلع إلى أن أواصل معكم تعميق التعاون الوثيق والمتنوع بين بلدينا وأن نعمل معا على التغلب على التحديات العالمية".

تجدر الإشارة إلى أن شتاينماير كان يرغب بالأساس إلى السفر للإمارات في نوفمبر الماضي للتأكيد على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين لكن الزيارة أُلْغِيَتْ قبل موعدها المحدد بفترة قصيرة بسبب جائحة كورونا، وأراد شتاينماير تعويض الزيارة في مارس الماضي لكنه اضطر إلى تأجيلها مرة أخرى بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا.

فيديو قد يعجبك: