إعلان

روسيا تحذر من تنامي خطر وقوع مصادمات مع الناتو

05:59 م الأربعاء 02 مارس 2022

روسيا والناتو

موسكو - (د ب أ)

حذرت روسيا من تنامي خطر وقوع مصادمات مع حلف شمال الأطلسي (ناتو) بسبب دعم الحلف لأوكرانيا.

وقال الكسندر جروشكو نائب وزير الخارجية الروسي لمحطة تلفزيون "روسيا-24" الحكومية اليوم الأربعاء "بالطبع هناك مخاطر نشأت".

وأضاف جروشكو:" بالطبع نحن منزعجون حيال برنامج توريد الأسلحة الذي يعتبر شديد الخطورة في هذا الموقف" مشيرا إلى أنه ليس هناك ضمانات بعدم وقوع حوادث، كما أنه ليس هناك ضمانات بأن هذه الحوادث قد تتصاعد على نحو لا داعي له تماما.

كانت العديد من دول الحلف الأطلسي أعلنت عن توريد أسلحة إلى أوكرانيا بعد الهجوم الروسي عليها الذي تصفه روسيا بأنه "عملية عسكرية خاصة" لحماية المواطنين الروس ولتحقيق المصالح الأمنية الروسية.

واتهم جروشكو الناتو بالسعي إلى إنشاء نظام عالمي جديد لافتا إلى أن الغرب ينظر إلى نفسه باعتباره منتصرا في الحرب الباردة وأنه قرر لهذا أن يضع القواعد العالمية بمفرده.

ودعا الدبلوماسي الروسي الاتحاد الأوروبي إلى الانفصال عن الناتو وقال إن "الاتحاد الأوروبي لن تكون لديه فرصة ليكون لاعبا مستقلا على المسرح العالمي والأوروبي".

وتابع جروشكو أنه إذا لم يفهم الاتحاد الأوروبي أن الولايات المتحدة تسيء استخدام أوكرانيا كموقع أمامي في حربها ضد روسيا وبالتالي فهي تؤجج التوترات مع روسيا، فإن المشروع الأوروبي سيكون محكوما عليه بالفشل "وعندئذ ستظل دول الاتحاد الأوروبي كأقمار اصطناعية للولايات المتحدة بالمفهوم العسكري السياسي ولن تنال الاستقلالية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان