إعلان

نيويورك تايمز: بايدن شرب نخب حملته الانتخابية خلال عشاء مع ماكرون وزوجته

02:05 م الأربعاء 07 ديسمبر 2022

الرئيس الأمريكي جو بايدن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:
قالت وسائل إعلام أمريكية أن زوجة الرئيس الأمريكي جو بايدن أخبرت الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في عشاء رسمي في البيت الأبيض الأسبوع الماضي إنها وزوجها مستعدان لحملة إعادة انتخابه، في وقت تنتظر فيه الأوساط السياسية إعلان بايدن رسمياً عن ترشحه لفترة رئاسية ثانية.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن شخصين على دراية بما وقع إن بايدن انضم إلى المناقشة التي جمعت ماكرون بالسيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن خلال تبادل لطيف للأنخاب خلال العشاء.

وينتظر الحزب الديمقراطي بفارغ الصبر إعلان بايدن (80 عاماً) الذي أصبح عمره مشكلة "مزعجة" له ولحزبه حيث تظهر استطلاعات الرأي أن العديد من الأمريكيين يعتبرونه أكبر من أن يترشح مرة أخرى.

وبدأت المحادثة مساء الخميس على الطاولة التي جمعت جيل بايدن بماكرون وزوجته بريجيت بالإضافة إلى العديد من المسؤولين الفرنسيين ومسؤولين ديمقراطيين ورئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي.

وبادر ماكرون بسؤولها عما إذا كانت مستعدة لحملة انتخابية أخرى، فردت جيل بايدن "بالتأكيد". فالتفت ماكرون الذي يتوق مثل بقية العالم للحصول على إجابة حازمة حول خطط بايدن، إلى الرئيس الأمريكي وقال إن التهاني تبدو إذاً في محلها.

فما كان من ماكرون إلا أن دعا الجمع حول الطاولة لشرب نخب حملة بايدن لعام 2024 ورفع كأساً من النبيذ بينما رفع بايدن كأسه الذي يحتوي على الكوكا كولا فقط. وعندما سئلت الصحيفة المتحدث باسم قصر الإليزيه، الذي لم يكشف عن هويته، عن النخب، قال إنه ليس لديه أدنى فكرة عن الموضوع كما لم يرد البيت الأبيض على الفور على طلب للتعليق.

وتمتلك جيل بايدن تأثيراً على قرارات زوجها للقيام بحملته أو رفضها وكانت إلى جانبه عندما انسحب من الحملة الانتخابية الرئاسية عام 1988 بعد اتهامات بالسرقة الأدبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان