إعلان

المغرب وفرنسا يبحثان تطوير العلاقات الثنائية

08:22 م الجمعة 02 ديسمبر 2022

المغرب وفرنسا

الرباط - (أ ش أ):

بحث رئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة، اليوم الجمعة، مع وفد من مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة ميشيل غريوم نائبة رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية بالمجلس، العلاقات الثنائية، مع التأكيد على ضرورة العمل من أجل تطويرها في كل المجالات، ومراعاة ضرورة تنشيط البعد البرلماني في مسار تعزيز التعاون بين البلدين.

وأكد أعضاء الوفد الفرنسي أن زيارتهم إلى المغرب- والتي تستمر حتى 4 ديسمبر الجاري- تأتي في إطار رغبة لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية بمجلس الشيوخ الفرنسي، التي تعتبر أكبر مجموعة صداقة بالمجلس، في المساهمة في تقوية وتعميق الصداقة المغربية الفرنسية.

وأشار الوفد الفرنسي إلى حجم وكثافة التواصل الإنساني والثقافي والاقتصادي بين المغرب وفرنسا، مؤكدا أن التعاون بين مؤسسات البلدين يجب أن يرقى إلى مستوى هذه النوعية المميزة للعلاقات الثنائية.

وبحث الجانبان الأهمية الخاصة التي تميز التعاون البرلماني في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المغرب وفرنسا، حيث أكدا استعدادهما لتوظيف كل الآليات المتاحة لتنشيط الحوار البرلماني، ولا سيما عبر مجموعتي الصداقة والتعاون بالمجلسين وتبادل الزيارات، كما عبرا عن الأمل في استئناف عقد دورات المنتدى البرلماني المغربي- الفرنسي في وقت قريب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: