إعلان

كينيا تبدأ محاكمة ضباط "وحدة الموت" بتهمة تصفية مئات الأشخاص في البلاد

12:22 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

كينيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيروبي- (بي بي سي):

يمثل أربعة من رجال الشرطة الكينية للمحاكمة اليوم الإثنين في العاصمة نيروبي بتهمة الوقوف وراء سلسلة من جرائم القتل والاختطاف والتعذيب نفذت في البلاد .

ووفقا للتقاير فإن الضباط الأربعة كانوا جزءًا من التشكيل المسمى بـ"قوات النخبة" في كينيا التي أُنشئت قبل أكثر من 20 عامًا، وأمر الرئيس المنتخب مؤخرا ، ويليام روتو، بحلها بعد أيام من توليه السلطة، قبل نحو شهر.

ووفقا للتقارير ذاتها، فقد أتُخذ القرارُ بتفكيكها بعد تلقي الرئيس الكيني الجديد تقريرا أمنيا بشأن اختفاء اثنين من المواطنين الهنود في البلاد يُزعم أنهما أحدث ضحايا الفرقة التي عملت خارج نطاق القانون.

كان كل من ذو الفقار أحمد خان ومحمد زيد سامي كيدواي في كينيا للمساعدة في الحملة الانتخابية للسيد روتو، لكنهما اختفيا في يوليو تموز الماضي مع سائقهما المحلي بعد وقت قصير من القبض عليهما من قبل الشرطة في نيروبي ثم تم العثور على رفاتهما المتحللة الأسبوع الماضي مدفونة في غابة بوسط كينيا.

وتقول جماعات حقوق الإنسان إن تحقيقاتها المستقلة ربطت بين "فرقة الموت الشرطية" وبين انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان واختفاء مشتبه بهم وتسجيل حصيلة ضحايا تصل لأكثر من 600 قتيل على مدار السنوات الأربع الماضية.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان