إعلان

مسؤول طبي يمني: 13 وفاة و 10 آلاف إصابة بوباء حمى الضنك في تعز

11:32 ص الإثنين 24 أكتوبر 2022

الفيضانات في اليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء- (د ب أ):

أعلنت السلطات الصحية اليمنية ، اليوم الإثنين، ارتفاع ضحايا وباء حمى الضنك بمحافظة تعز ، جنوب غربي اليمن ، إلى 13 وفاة وأكثر من 10 آلاف إصابة منذ مطلع العام الجاري 2022.

وقال تيسير السامعي، نائب مدير الإعلام والتثقيف في مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز ، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ)، إن " السلطات الصحية في تعز سجلت 13 حالة وفاة بمرض حمى الضنك في المحافظة منذ بداية العام الجاري 2022 ".

وأشار إلى رصد أكثر من 10 آلاف إصابة بالوباء خلال الفترة ذاتها، محذرا من أن "وباء حمى الضنك بات منتشرا في تعز، ويصعب السيطرة عليه بسبب أزمة المياه التي تعاني منها المدينة منذ سنوات، إضافة إلى قلة الدعم الذي يتلقاه قطاع الصحة".

وطالب السامعي المنظمات الدولية والأممية بالعمل على تقديم دعم صحي للمحافظة، والعمل على إنشاء مراكز صحية خاصة بعلاج الحميات، خصوصا حمى الضنك.

وأكد سكان محليون لـ (د. ب. أ) أن" العديد من المستشفيات والمراكز الصحية في مدينة تعز، باتت مليئة بمرضى هذا الوباء، وسط شكاوى من عدم جودة الخدمات الطبية والأدوية نتيجة تداعيات الحرب ".

يشار إلى أن مدينة تعز الواقعة تحت سلطة الحكومة اليمنية ، المعترف بها دوليا ، تعاني من حصار يفرضه الحوثيون منذ 2015، ما تسبب في تدهور أكبر للوضع الصحي والإنساني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان