إعلان

طهران تدين بيان الترويكا الأوروبية بشأن استخدام المسيرات الإيرانية في حرب أوكرانيا

12:32 م السبت 22 أكتوبر 2022

وزارة الخارجية الإيرانية

طهران- (د ب أ):

استنكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية المزاعم الواردة في البيان المشترك لألمانيا وفرنسا وبريطانيا بشأن استخدام المسيرات الإيرانية في حرب أوكرانيا ورفضها بالكامل له.

وادان ناصر كنعاني اليوم السبت بشدة خطوة مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي والحكومة البريطانية في فرض عقوبات جديدة ضد الجمهورية الإسلامية الايرانية، على أساس الذرائع الواهية التي لا أساس لها بشان استخدام المسيرات الإيرانية في حرب أوكرانيا، والادعاءات المطروحة في البيان المشترك لألمانيا وفرنسا وبريطانيا حول نفس الموضوع، بحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية(إرنا).

وقال "إننا نرفض المزاعم التي لا أساس لها من الصحة حول استخدام المسيرات الايرانية في الحرب في أوكرانيا".

وأضاف: لقد أكدنا دائمًا على ضرورة احترام جميع أعضاء الأمم المتحدة الأهداف والمبادئ الواردة في ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي بما في ذلك استقلال وسيادة وسلامة أراضي الدول.

كانت الولايات المتحدة دعت في مجلس الأمن الدولي إلى إجراء تحقيق أممي في مزاعم استخدام روسيا طائرات مسيرة إيرانية في الحرب على أوكرانيا.

كما وجهت بريطانيا وفرنسا وألمانيا دعوات مشابهة في رسالة إلى الأمم المتحدة.

من ناحية أخرى، ورفض السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا في اجتماع مجلس الأمن مجددا مزاعم نشر طائرات مسيرة إيرانية في الحرب على أوكرانيا وحذر من إجراء تحقيق أممي في الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان