إعلان

الرئاسة الفلسطينية تدين هدم إسرائيل منزلين لعائلة فلسطينية في شرق القدس

01:22 م الأربعاء 19 يناير 2022

ارشيفيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله-(د ب أ):

أدانت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأربعاء، هدم إسرائيل منزلين لعائلة "صالحية" في حي الشيخ جراح في شرق مدينة القدس، معتبرة ذلك "جريمة حرب تتحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن تداعياتها الخطيرة".

وطالبت الرئاسة ، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، الإدارة الأمريكية بتحمل المسؤولية والتدخل الفوري لوقف "الجرائم" الإسرائيلية المتواصلة في القدس وتحديداً حي الشيخ جراح.

ودعت كذلك إلى "الإسراع بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لسياسة تمييز عنصري لم يشهد لها العالم مثيلاً".

واعتبرت الرئاسة، أن "ما يشهده حي الشيخ جراح من عمليات هدم وتشريد وترويع للمواطنين المقدسيين، يضع إدارة الرئيس (جو) بايدن والتزاماتها أمام المحك، وترجمة أقوالها إلى أفعال".

وبهذا الصدد ، حثت الرئاسة واشنطن على الضغط على حكومة إسرائيل لـ "وقف سياسة التطهير العرقي التي تنتهجها ضد الشعب الفلسطيني، وتجنيب المنطقة المزيد من التوتر والتصعيد".

وقالت الرئاسة الفلسطينية إن "عمليات الهدم لبيوت المواطنين سيكون لها تداعيات خطيرة، وأن جلسة المجلس المركزي التي ستعقد قريبا ستتخذ القرارات المناسبة أمام هذا التصعيد الإسرائيلي والصمت الدولي والأمريكي ".

وفي وقت سابق اليوم هدمت السلطات الإسرائيلية منزلين لعائلة صالحية في حي الشيخ جراح واعتدت على الشبان المتضامنين مع العائلة بالضرب واعتقلت 21 منهم بحسب مصادر فلسطينية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قالت إنها ساعدت السلطات البلدية على إجلاء الأشخاص وجرى اعتقال بعضهم بشبهة خرق أمر قضائي وممارسة سلوك عنيف والإخلال بالنظام العام.

و صدر قبل عام أمر قضائي بمصادرة المبنى لغرض إقامة مدرسة للتعليم الخاص لصالح سكان الحي والمناطق القريبة.

وكانت مناطق عديدة في القدس الشرقية شهدت في عام 2021 صدامات عنيفة بين مُتظاهرين فلسطينيين من جهة، ومستوطنين يهود وقوات الشرطة الإسرائيلية من الجهة الأخرى، على خلفية قرارات قضائية إسرائيلية بإخلاء بيوت من حي الشيخ جراح من سكانها الفلسطينيين لصالح جمعيات استيطانية إسرائيلية.

وبينما يدافع السكان عن ملكياتهم للعقارات التي ولدوا وترعرعوا فيها في الحي، يقول مستوطنون يهود إنهم اشتروا تلك العقارات من جمعيات يهودية، كانت قد اشترت بدورها أراضي تلك العقارات منذ قرابة قرن.

فيديو قد يعجبك: