إعلان

الحكومة العراقية تجدد مسؤوليتها في حماية أمن البعثات الدبلوماسية في العراق

11:04 م الأربعاء 30 يونيو 2021

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


بروكسل - (د ب أ)

جدد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي اليوم الأربعاء مسؤولية الحكومة العراقية في حماية أمن البعثات الدبلوماسية في العراق والعمل الجاد لمنع تكرار الهجمات على البعثات الدبلوماسية والقواعد العسكرية العراقية التي تستضيف مستشارين ومدربين أجانب.

وأعرب رئيس الحكومة العراقية خلال لقائه اليوم رئيس وزراء بلجيكا الكسندر دي كرو خلال زيارته الرسمية لبروكسل عن تقدير الحكومة العراقية لموقف بلجيكا الداعم للعراق في محاربة تنظيم داعش الإرهابي عبر التحالف الدولي، فضلاً عن مساهمتها في تدريب ومساعدة القوات العراقية، وفي مجال التعاون الاستخباري العالي بين البلدين ضمن جهود التصدي للإرهاب،حسب بيان للحكومة العراقية.

وأشاد بدعم بلجيكا لصندوق استقرار العراق التابع لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي لغرض إعادة إعمار المدن المحررة إلى جانب دعم البرامج المتعلقة بإزالة الألغام و برامج المساعدات الإنسانية التي تنفذها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وأكد الكاظمي على أهمية عقد جولة سياسية ثالثة ضمن إطار مذكرة التفاهم السياسي والدبلوماسي بين العراق وبلجيكا التي عُقدت جولتها الثانية في بروكسل قبل ثلاث سنوات وأهمية إعادة إفتتاح السفارة البلجيكية في بغداد، نظراً للعلاقات التي تربط البلدين ودعم بلجيكا للعراق في مجالات عديدة.

وأشاد رئيس الوزراء البلجيكي بالخطوات الإصلاحية للحكومة الحالية ومساعدة بلاده للعراق في إجراء الانتخابات المبكرة والمضي قدما في تحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادل الرؤى بشأن الانتخابات العراقية القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان