إعلان

الرئيس التركي يهدد سياسية معارضة بارزة

07:03 م الأربعاء 26 مايو 2021

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

اسطنبول - (د ب أ)

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء سياسية معارضة بارزة.

وقال أردوغان في أنقرة اليوم الأربعاء إنه تم تلقين زعيمة حزب "الخير" ميرال أكسينير درسًا لطيفًا للغاية، الأسبوع الماضي في مسقط رأسه ريزا.

وقال إن أكسينير، الذي أطلق عليها بسخرية اسم "العروس"، يمكن أن تكون سعيدة لأنها أفلتت من عقاب شديد . وهدد أردوغان بقوله "هذه فقط البداية. انتظري وشاهدي ماذا سيحدث. انتظري وترقبي".

كان الرئيس أردوغان يشير إلى حادثة وقعت في بلدة ريزا المطلة على البحر الأسود ، حيث تنحدر عائلة أردوغان. ووفقا لتقارير وسائل الإعلام ، كان هناك شجار بين أنصار أكسينير وأردوغان. ولم يتضح ما الذي أدى بالضبط إلى هذا الشجار.

في الأسبوع الماضي، شبهت أكسينير أردوغان برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. ووفقا لإذاعة "تي آر تي" الحكومية ، كان هذا أحد أسباب ارتفاع درجة التوتر في ريزا. ويدعم أردوغان الفلسطينيين في الصراع في الشرق الأوسط ويلقي باللوم على نتنياهو مرارا وتكرارا في مقتل المدنيين.

كانت أكسينير، التي كانت وزيرةً للداخلية في التسعينيات ، قد خاضت الانتخابات ضد أردوغان كمرشح رئاسي في عام 2018 وفازت بنحو 7 في المئة من الأصوات.

ووفقا لاستطلاعات الرأي التي أجراها معهد ميتروبول، ستحقق اكسينير حاليا حوالي 43 في المئة كمرشحة ضد أردوغان، الذي سيأتي في المرتبة الثانية بعد ذلك بنسبة 5ر38في المئة.

وليس من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة في تركيا حتى عام 2023 ، لكن هناك تكهنات متكررة بشأن انتخابات مبكرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان