إعلان

وزير الشؤون الخارجية المغربي يبحث مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز العلاقات الثنائية

10:13 م الإثنين 24 مايو 2021

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي السيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرباط - (أ ش أ):

استقبل وزير الشؤون الخارجية والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة اليوم بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الرباط نظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المملكة المغربية.

وقال ناصر بوريطة، إن الوزير الموريتاني جاء حاملا رسالة إلى الملك محمد السادس تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية والتنسيق في قضايا إقليمية.

وأضاف أنه على تواصل دائم بنظيره الموريتاني للتنسيق في عدد من القضايا الإقليمية، مشيرا إلى أن زيارة إسماعيل ولد الشيخ تندرج في إطار التطور الإيجابي الذي تشهده العلاقات بين الرباط ونواكشوط منذ وصول الرئيس ولد الغزواني إلى السلطة.

وتابع بوريطة أن هناك تواصلا منتظما بين الملك محمد السادس والرئيس الموريتاني حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، مشددا على وجود طموح مشترك بين قائدي البلدين للدفع بالعلاقات الثنائية إلى أبعد مستوى.

وأعلن بوريطة عن بدء التنسيق لعقد لجنة عليا مشتركة بين البلدين لبحث كيفية تطوير العلاقات بشكل أكبر، موضحا أن العلاقات بين البلدين "ممتازة على الصعيد السياسي"؛ لكنها في الجوانب الاقتصادية تحتاج إلى "دفعة أكبر لترجمة رؤية البلدين"

ولفت وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج إلى أن المرحلة المقبلة ستذهب في اتجاه الدفع بالعلاقات الاقتصادية وتعبئة الاقتصاديين والمستثمرين.

من جانبه قال إسماعيل ولد الشيخ، وزير الخارجية الموريتاني، إن العلاقات بين البلدين شهدت قفزة مهمة إلى الأمام، وهي علاقات صلبة ونطمح إلى تطويرها أكثر.

واعتبر اسماعيل ولد الشيخ أنه على الرغم من التقارب والتطور السياسي والتشابه في المواقف الذي عرفه البلدين في السنوات الأخيرة، فإن العلاقات الاقتصادية وفرص العمل المتبادلة لم ترق إلى هذا الطموح السياسي الذي نحن عليه اليوم

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان