إعلان

مقتل قادة من "القسام" استهدفتهم غارة إسرائيلية في غزة

10:31 م الأربعاء 12 مايو 2021

غارات إسرائيلية على غزة- أرشيفية

غزة - (ا ف ب)

أسفرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة عن مقتل عدد من قادة كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) التي أعلنت ذلك الأربعاء في بيان. من جانبه أعلن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الداخلي "شين بت" مقتل عدد من قادة حماس بالإضافة إلى مقتل كوادر في حركة الجهاد الإسلامي، وذلك في ضربات على القطاع منذ يوم الاثنين. فيما ارتفعت حصيلة القتلى إلى 65 فلسطينيًا وسبعة إسرائيليين في ثالث يوم من التصعيد العسكري.

أعلنت كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) الأربعاء مقتل "قائد لواء غزة" في الكتائب وعدد من القادة والعناصر في غارات إسرائيلية على مواقع للحركة في قطاع غزة. وتضمن بيان لها أنها "تزف استشهاد باسم عيسى أبو عماد قائد لواء غزة في كتائب القسام، وثلةً من إخوانه القادة والمجاهدين الذين ارتقوا أثناء عدوان الاحتلال على مواقع ومقدرات وكمائن المقاومة".

وتابع "نؤكد على أن هؤلاء الأبطال الذين ارتقوا في معركة سيف القدس، خلفهم آلاف من القادة والجند يواصلون المسير ويحملون الراية ويذيقون العدو الويلات".

وارتفع عدد القتلى في اليوم الثالث من التصعيد العسكري بين قطاع غزة وإسرائيل الأربعاء إلى 72 قتيلاً بينهم 65 فلسطينيا وسبعة إسرائيليين مع إطلاق حركتي حماس والجهاد الإسلامي دفعات جديدة من الصواريخ من القطاع المحاصر الذي يتعرض لحملة قصف وغارات جوية إسرائيلية دمرت أبنية بكاملها، فيما يحذر العالم من نزاع جديد.

من جانبه كان جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الداخلي "شين بت" قد أعلن مقتل باسم عيسى وثلاثة قادة آخرين في حماس في ضربات على القطاع. وسمى الـ"شين بت" جمعة طحلة، الذراع الأيمن لمحمد ضيف، قائد الكتائب، وجمال زبدة، مسؤول تطوير القدرات التقنية للحركة، وكاظم الخطيب، مسؤول قسم الهندسة في حماس.

وتقول الأجهزة الإسرائيلية إن قرابة عشرة مسؤولين آخرين في حماس قتلوا، بالإضافة إلى مقتل كوادر في حركة الجهاد الإسلامي، وذلك في ضربات على قطاع غزة منذ الاثنين.

وقالت كتائب القسام في بيان منفصل، إنها أطلقت عشرات الصواريخ بعد ظهر الأربعاء في اتجاه مدينتي أشدود وديمونة الإسرائيليتين.

ومنذ الصباح، شن سلاح الجو الإسرائيلي عشرات الغارات الجوية على مواقع عديدة لحماس، ومقر قيادة الشرطة ومواقع أمنية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان