إعلان

الانتخابات الليبية.. البرلمان يتسلم تقرير الطعون ومظاهرات ضد التأجيل

02:43 م الخميس 16 ديسمبر 2021

البرلمان الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

تسلم البرلمان الليبي تقرير الطعون الانتخابية وخرجت مظاهرات لدعم الاستحقاق، حسبما ذكرت صحيفة "المرصد" الليبية.

وقالت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، إنها أحالت التقرير النهائي الخاص بمرحلة الطعون الانتخابية لانتخاب رئيس الدولة إلى اللجنة المشكلة من أعضاء مجلس النواب المعنية بمتابعة العملية الانتخابية.

وأشارت إلى أن رئيس مجلس المفوضية، عماد السايح، سلم رئيس لجنة مجلس النواب الهادي الصغير، خلال لقائه، الأربعاء، التقرير الذي كان قد طلبه مجلس النواب من المفوضية، متضمناً بيانات وتفاصيل ملف الطعون الانتخابية الخاصة بالمترشحين لمنصب رئيس الدولة، وفقاَ لمواد القانون رقم (1) لسنة 2021، واللوائح التنفيذية المنبثقة عنه.

وقبل أيام، قرر مجلس النواب الليبي تشكيل لجنة للتواصل مع مفوضية الانتخابات للوقوف على العراقيل التي تواجه الاستحقاق الدستوري المقبل، ورصد الصعوبات والعراقيل التي تصادف هذه العملية.

يأتي ذلك فيما خرجت مظاهرات في مدن سرت وطرابلس وسبها وطبرق وسوكنة تطالب بعدم تأجيل الانتخابات وضرورة إعلان القوائم النهائية للمرشحين؛ إضافة إلى دعم اللجنة العسكرية الليبية المشتركة "5+5" في مهامها.

ورفع المتظاهرون شعارات من قبيل "نعم لصندوق الانتخابات، لا لصناديق الرصاص"، و"نعم لخروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا"، مشيدين بالقضاء الليبي، كما طالبوا بدعم استقلالية القضاء.

وتستعد ليبيا لإجراء أول انتخابات رئاسية في تاريخها، بعد 9 أيام، إلا أن شبح التأجيل يلوح في الأفق؛ خاصة بعد تأخير مفوضية الانتخابات إعلان القوائم النهائية للمرشحين، وتلويحها باتخاذ قرارات قضائية وقانونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان