إعلان

قادم من شمال إفريقيا.. ماذا قالت السعودية عن أول إصابة بمتحور أوميكرون؟

03:50 م الأربعاء 01 ديسمبر 2021

أوميكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أعلنت السعودية أن الإصابة الأولى بمتحور "أوميكرون" في المملكة لمواطن "قادم من إحدى دول شمال إفريقيا"، دون أن تكشف بالتحديد عن الدولة التي قدم منها.

ولم تُسجل دول شمال أفريقيا (مصر أو الجزائر أو المغرب أو تونس أو ليبيا) أي إصابات بمتحور كورونا الجديد.

وفي مؤتمر صحفي استثنائي، قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبدالعالي، إن الحالة تم رصدها بعد تطبيق الفحوصات اللازمة عند المنافذ.

وأكد أنه تم إجراء تقصي طبي حول الحالة، وتحديد المخالطين لها، وإخضاعهم للعزل واستكمال الإجراءات الصحية المُعتمدة.

وحذّر من أن عدم التلقيح ضد كوفيد 19 يزيد من فرص ظهور السلالات المتحورة، مشددًا على أهمية ارتداء الكمامة في كافة الأماكن وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

ودعا إلى "الإسراع في استكمال تلقي جرعات اللقاح والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري"، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

بالتوازي، دخل قرار تعليق القدوم المباشر إلى السعودية من 6 دول بينها مصر حيّز التنفيذ، اليوم.

ويوم الجمعة الماضي، علّقت السعودية الرحلات الجوية من دول جنوب إفريقيا ونامبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وليسوتو وإسواتيني وإليها، لمنع وصول متحور أوميكرون "المثير للقلق".

في غضون ذلك، قالت الصحة العالمية، الأحد، إن المتحور الجديد ما يزال مجهولًا، موصية بضرورة مواصلة الحصول على اللقاحات المضادة لكورونا.

كما دعت الأشخاص الذين لا يتمتعون بصحة جيدة أو المعرضين لخطر الإصابة بـ كوفيد-19 بشكل حاد أو مميت، ولا سيما الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً وأكثر أو الذين يعانون من أمراض مصاحبة مثل أمراض القلب والسرطان والسكري، إلى تأجيل السفر.

فيديو قد يعجبك: