إعلان

اليمن يدين استهداف الحوثيين لمقرات دينية في مأرب

09:12 م الإثنين 01 نوفمبر 2021

الحوثيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ)

أدانت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية الشرعية، مساء اليوم الإثنين، استهداف مركز ديني ومسجد في مديرية الجوبة، بمحافظة مأرب، شرقي البلاد، من قبل ميليشيا الحوثي، نتج عنه مقتل وإصابة العشرات بينهم نساء وأطفال.

وقالت الوزارة في بيان لها: "إن ميليشيا الحوثي قصفت بصاروخ باليستي مسجداً ومركزاً لتحفيظ القرآن، وسكنا داخليا لطلاب المركز، يبلغ عددهم أكثر من 1300 طالب معظمهم يسكنون مع عائلاتهم، وأسفر القصف عن مقتل 39 شخصا وإصابة آخرين، بينهم نساء وأطفال".

وأشارت الوزارة إلى أن"هذه الجريمة التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي استهدفت مدنيين بشكل متعمد وممنهج، مستخدمة الصواريخ الباليستية لإيقاع أكبر عدد من الضحايا".

وأوضحت أن مثل "هذه الجرائم تعد انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وتندرج ضمن جرائم الحرب وجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وانتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية ولقرارات مجلس الأمن الدولي ومنها القرار رقم 2216".

في سياق متصل، قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، إن أعداد النازحين والمهجرين قسراً من المديريات الجنوبية للمحافظة منذ مطلع سبتمبر الماضي "بلغ 54 ألف و502 نازح ومهجر قسريا بسبب التصعيد العسكري لميليشيات الحوثي في مناطقهم".

وأوضحت في تقرير لها، أن مديريات رحبة وحريب والجوبة وجبل مراد والعبدية وصرواح شهدت خلال الشهرين الماضيين موجات نزوح كبيرة ومستمرة تزامنا مع استمرار التصعيد العسكري للحوثيين في تلك المديريات.

وأشارت إلى أن المنظمات الأممية والدولية "لم تبد أي استجابة إنسانية لنداءاتها المتكررة لإغاثة هؤلاء النازحين الجدد القادمين من مديريات مأرب الجنوبية".

ودعت الأمم المتحدة ووكالاتها و مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في اليمن وكافة المنظمات الإغاثية الدولية والمحلية للتحرك العاجل وتقديم الاستجابة الطارئة والعاجلة للنازحين الجدد وسرعة الوصول إلى الأسر المتضررة للتخفيف من معاناتهم خاصة مع قدوم فصل الشتاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان