إعلان

فلسطين تدين مصادقة إسرائيل على بناء وحدات استيطانية في الضفة الغربية

06:14 م الأربعاء 27 أكتوبر 2021

فلسطين

رام الله - (د ب أ)

أدانت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأربعاء، مصادقة إسرائيل على بناء 3144 وحدة استيطانية في الضفة الغربية، محذرة من خطورة الخطوة على ما تبقى من فرص لحل الدولتين.

وقالت الرئاسة في بيان إنها تعبر عن "رفضها وشجبها الشديدين لهذه الإجراءات الأحادية الجانب، التي من شأنها تدمير ما تبقى من حل الدولتين، وهو تحد لقرارات مجلس الأمن الدولي".

وأضافت أن الإجراء الإسرائيلي "رسالة استخفاف بجهود الإدارة الأمريكية، الأمر الذي سيترتب على هذه الممارسات العدوانية إجراءات فلسطينية وفق قرارات القيادة الفلسطينية والقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

وطالبت الرئاسة، الإدارة الأمريكية بتنفيذ ما تعهدت به من "رفض للاستيطان والإجراءات الأحادية الجانب" التي تتخذها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية.

واعتبرت أن "هذه الإجراءات الإسرائيلية تستدعي موقفا حاسما من أطراف المجتمع الدولي كافة، بما في ذلك اللجنة الرباعية الدولية ومجلس الأمن لمواجهة هذه القرارات التي تسعى إلى سرقة الأرض الفلسطينية وتدفع الأمور نحو حالة من عدم الاستقرار والتوتر ستنعكس سلبا على الجميع".

وفي السياق أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الخطط الاستيطانية الجديدة "لتعميق وتوسيع المستعمرات والبؤر الاستيطانية العشوائية الجاثمة على أرض المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية".

واعتبرت الوزارة، في بيان أن خطوة إسرائيل تمثل "استخفافا رسميا بحملة الإدانات الدولية والأمريكية والأممية للاستيطان، التي عبر عنها المجتمع الدولي في الأيام القليلة الماضية، و إمعانا في ضم الضفة الغربية المحتلة وفرض القانون الإسرائيلي عليها".

ورأت أن تصاعد خطط الاستيطان يظهر "لمن يريد أن يفهم من المسؤولين الدوليين أن حكومة (رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي) بينيت ليست شريكا للسلام بل إنها معادية للسلام و للجهود الإقليمية والدولية المبذولة لبناء الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وأكدت الخارجية الفلسطينية مجددا أن الاستيطان بأشكاله كافة "باطل وغير شرعي من أساسه وهو جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية حسب القانون الدولي واتفاقيات جنيف، وانتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية".

فيديو قد يعجبك: