إعلان

نصر الله ردًا على نتنياهو: ندعو وسائل الإعلام لزيارة المنشأة التي تحدثت عنها (صور)

09:59 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

وكالات

علق الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، مساء اليوم الثلاثاء، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي أكد خلابها وجود مواقع سرية يخزن بها حزب الله الأسلحة فيها ببيروت، محذرًا من تكرار كارثة مرفأ بيروت.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة، نقلتها "روسيا اليوم" إن العلاقات الإعلامية في حزب الله ستدعو وسائل الإعلام للدخول إلى المنشأة التي تحدث عنها نتنياهو.

ودعا وسائل الإعلام إلى الدخول عند العاشرة مساء إلى المنشأة التي تحدث عنها نتنياهو ليكتشف العالم كذبه، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء من أجل أن يكون اللبنانيون على بينة في معركة الوعي وبأننا لا نضع صواريخنا بين البيوت.

وأشار نصر الله إلى أن المجموعات المتنوعة التشكيل والتسليح في شمال لبنان كانت تحضر نفسها لعمل عسكري كبير.

كما ذكر أنه على الحدود الجنوبية "ما زال جيش العدو في أعلى حالة من الاستنفار والاختباء والحذر الشديد والانتباه.. هذه أطول مدة زمنية يعيشها جيش العدو دون أن يجرؤ على الحركة منذ احتلاله فلسطين".

وأضاف: "بعد عملية اغتيال العصر التي استهدفت الشهيدين سليماني والمهندس بدأت واشنطن بإعادة إحياء داعش.. واشنطن تحاول تبرير بقائها في المنطقة تحت عنوان التحالف الدولي لقتال داعش الذي تريد إحياءه في المنطقة"، داعيا إلى الحذر والانتباه إلى ما يحضّره الأمريكيون للمنطقة من جديد".

كما قدم الأمين العام التعازي للكويت وشعبها برحيل الشيخ صباح الأحمد الصباح مشيدا بمواقفه تجاه التطبيع، وقال: "أقدّم العزاء للكويت لشعبها وولي عهدها ومجلس الأمة برحيل أميرها.. نسجل للكويت في ظل أميرها الراحل موقفها المتماسك أمام الضغوط على الدول الخليجية للالتحاق بالتطبيع".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حذر من أن حزب الله اللبناني المتحالف مع إيران يحتفظ بمستودع أسلحة سري في قلب بيروت، وذلك في خطاب بالفيديو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء.

وفي إشارة إلى الانفجار الدامي الذي وقع في مرفأ بيروت الشهر الماضي، أشار نتنياهو الى خريطة مشروحة لمنطقة الجناح في المدينة قائلاً: "انفجار آخر قد يحدث هنا".

وأفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بأن مصنع صواريخ تابع لحزب الله يوجد بجوار شركة غاز في الحي جنوبى بيروت.

وتابع: "هذه أسطوانات غاز. هنا"، مشيرًا إلى عرض برنامج "باور بوينت" قائلاً: "إنه على بعد أمتار قليلة من محطة وقود. إنه على بعد 50 مترًا من شركة الغاز، هنا المزيد من شاحنات الغاز، وهي ضمن مساكن مدنية هنا، ومساكن مدنية هنا".

ودعا نتنياهو سكان منطقة الجناح إلى المطالبة بهدم المستودع.

وبعد وقت قصير من خطابه، نشر الجيش الإسرائيلي معلومات حول ثلاثة مواقع لتصنيع صواريخ موجهة بدقة يقول إن حزب الله يستخدمها في بيروت، بما في ذلك الموقع الذي تحدث عنه نتنياهو.

وقال الجيش إن إسرائيل أبلغت الأمم المتحدة عدة مرات بالمواقع، وتحث الآن الحكومة اللبنانية، بدعم من المجتمع الدولي، على التدخل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان