إعلان

أرمينيا: مسؤولون عسكريون أتراك موجودون في أذربيجان لتوجيه العمليات العسكرية

06:18 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

قال رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، اليوم الثلاثاء، إن مسؤولون عسكريون كبار من تركيا موجودون في أذربيجان لتوجيه العمليات العسكرية.

وكان رئيس وزراء أرمينيا أجرى أمس الاثنين، اتصالاً هاتفيًا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بحث خلاله الوضع في إقليم ناجورنو كاراباخ المتنازع عليه مع أذربيجان، داعيًا ألمانيا للضغط على تركيا للكف عن تدخلها، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وذكر المكتب الصحفي للحكومة الأرمنية في بيان مساء الاثنين، أن باشينيان وضع المستشارة الألمانية في صورة الأحداث في الإقليم المتنازع عليه، معبرا عن قلقه إزاء العمليات القتالية هناك.

وأضاف البيان أن نيكول باشينيان دعا ميركل لبذل قصارى جهدها للتأثير على موقف تركيا الهدام.

من جهتها، أعربت ميركل عن قلقها إزاء الوضع في قره باغ، مؤكدة على عدم وجود أي حل سوى الحل السلمي للنزاع، ودعت لاستئناف المفاوضات في إطار "مجموعة مينسك" المنبثقة عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وكانت تركيا أعلنت عن دعمها لأذربيجان في نزاعها مع أرمينيا في إقليم ناجورنو كاراباخ المتنازع عليه، من جهتها، اتهمت الخارجية الأرمنية تركيا بإرسال مرتزقة وخبراء عسكريين إلى منطقة النزاع.

وقالت وكالة رويترز نقلاً عن مصادر في فصائل المعارضة السورية، إن تركيا ترسل مقاتلين سوريين من المعارضة لدعم أذربيجان في صراعها مع أرمينيا.

وأكدت الوكالة أن تركيا قدمت لكل مقاتل تنقله لأذربيجان راتب شهري 1500 دولار.

وكان مساعد لرئيس أذربيجان، إلهام علييف، نفى إرسال تركيا مقاتلين من سوريا إلى بلاده وسط قتال بسبب إقليم ناجورنو كاراباخ الانفصالي.

ونقلت وكالة إنترفاكس ووكالة الإعلام الروسية في وقت سابق عن سفير أرمينيا لدى روسيا قوله إن تركيا أرسلت حوالي 4000 مقاتل من شمال سوريا إلى أذربيجان وإنهم يشاركون في القتال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان