إعلان

مصر تستضيف محادثات بين وفود أمنية وعسكرية ليبية.. والأمم المتحدة تعلق

04:18 م الإثنين 28 سبتمبر 2020

الأمم المتحدة

وكالات:

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أنه اجتمع في مدينة الغردقة في مصر، اليوم وفودًا أمنية وعسكرية من شرق ليبيا وغربها، وبدأت محادثات أمنية وعسكرية بتيسير من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وأوضحت البعثة الأممية أن الاجتماعات تأتي في إطار المحادثات المستمرة للجنة العسكرية المشتركة "5+5".

وأعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن امتنانها الصادق للحكومة المصرية على جهودها في تسهيل انعقاد هذه المحادثات المهمة، وعلى استضافتها "السخية" للوفود.

كما تتقدم البعثة بالشكر إلى الوفدين اللذين أظهرا موقفًا إيجابيًا وتفاعلا مع الدعوة إلى تهدئة الأوضاع في وسط ليبيا.

وتتطلع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى أن تؤدي هذه اللقاءات المباشرة إلى نتائج إيجابية، على ان تعرض هذه النتائج على اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة "5+5".

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ أيام، قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، في القاهرة لبحث حلول للأزمة الليبية.

وسبق أن عقد مؤتمر دولي حول ليبيا في برلين في 19 يناير الماضي، بمشاركة روسيا والولايات المتحدة وتركيا ومصر وعدد من الدول الأخرى، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وكانت النتيجة الرئيسية للمؤتمر نداء من قبل المشاركين فيه لوقف إطلاق النار في ليبيا والالتزام بالامتناع عن التدخل في النزاع، مع مراعاة الحظر المفروض على توريد الأسلحة إلى الأطراف المتصارعة، وبالإضافة إلى ذلك، اقترح المشاركون في الاجتماع إنشاء لجنة لمراقبة لوقف إطلاق النار.

وأجريت محادثات مؤخرا بين الأطراف الليبية في مدينة بوزنيقة، جنوب العاصمة المغربية الرباط، بحضور ممثلين عن المجلس الأعلى للدولة في ليبيا بطرابلس ومجلس النواب بطبرق، للاتفاق حول تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان