إعلان

هونج كونج تمدد العمل بإجراءات التباعد الاجتماعي لأسبوع آخر

11:01 ص الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

رئيسة السلطة التنفيذية في هونغ كونغ كاري لام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هونج كونج- (د ب ا):

أعلنت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كاري لام اليوم الثلاثاء أنه سوف يتم تمديد العمل بإجراءات التباعد الاجتماعي لاحتواء تفشي فيروس كورونا لمدة أسبوع أخر، في ظل ظهور دلالات على وجود حالات عدوى لم يعرف مصدرها .

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن لام القول في مؤتمر صحفي أسبوعي اليوم الثلاثاء قبل اجتماع المجلس التنفيذي الاستشاري إنه على الرغم من تسجيل تراجع حالات الاصابة بالفيروس " فإنه مازالت لدينا حالات عدوى مجهولة، مما يشير إلى سلسلة انتقال صامت للفيروس في مجتمعنا".

وكان قد جرى السماح بإعادة فتح الحانات وحمامات السباحة والملاهي الجمعة الماضية. وسوف يتم الإبقاء على قصر التجمعات على أربعة أشخاص فقط.

ومن المقرر أن يتنهى العمل بإجراءات التباعد الاجتماعي في الأول من أكتوبر المقبل، اليوم الوطني للصين، الذي عادة ما يشهد مظاهرات مطالبة بالديمقراطية في هونج كونج.

ويخشى النشطاء من أن تستخدم الحكومة الإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا لتقييد قدرتهم على تنظيم المظاهرات.

وكانت هونج كونج قد تمكنت بصورة كبيرة من احتواء فيروس كورونا، حيث سجلت حالتي إصابة محليتين فقط أمس الاثنين وأربع حالات لأشخاص قادمين من الخارج. ولكن لام حذرت من أنه يتعين على المدينة الالتزام بالحذر بالتزامن مع عودة الدراسة، كما طالبت المؤسسات التجارية بالالتزام بالانضباط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان