إعلان

ارتفاع عدد الموقوفين في عملية سوسة الإرهابية في تونس إلى 11 شخصًا

01:43 م الجمعة 11 سبتمبر 2020

هجوم سوسة في تونس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):

قال مصدر قضائي في تونس، اليوم الجمعة، إن 11 شخصا جرى إيقافهم حتى اليوم الجمعة للاشتباه بصلتهم بالعملية الإرهابية التي وقعت في السادس من الشهر الجاري وتسببت في مقتل عنصر من الحرس الوطني وجرح آخر.

وأفاد المتحدث باسم القطب القضائي (جهاز قضائي) لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي أن النيابة العامة سمحت بإيقاف شخصين ليل الخميس يشتبه في علاقتهما بالعملية الإرهابية؛ ليرتفع العدد الإجمالي للموقوفين إلى 11.

كانت العملية الإرهابية قد وقعت في مفترق طرق يربط منطقتي أكودة ومنطقة القنطاوي السياحية التابعة لولاية سوسة الأحد الماضي، حينما هاجم ثلاثة عناصر إرهابية دورية للحرس الوطني دهسا بالسيارة ثم طعنا بالسكاكين ما تسبب في وفاة عنصر أمني وجرح آخر لا يزال في العناية المركزة بالمستشفى حتى اليوم.

وقتلت قوات الأمن في نفس اليوم العناصر الإرهابية الثلاثة بعد مطاردات.

وأوضح السليطي لوكالة الأنباء التونسية أن أحد الموقوفين الاثنين صديق لأحد العناصر الإرهابية الذين كانوا عرضوا عليه المشاركة في العملية وكان يتردد على منطقة أكودة وعلى علم بالهجوم الإرهابي ولم يشعر السلطات بها.

وتابع السليطي أن الموقوف الثاني هو القائم بشؤون الجامع بأكّودة وقد مكّن العناصر الإرهابية من مفاتيح الجامع؛ لتسهيل الاجتماعات بداخله، مضيفا أن الشرطة ضبطت مقصًا كبير الحجم تابعًا للجامع عثر عليه في موقع العملية الإرهابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان