إعلان

بومبيو ونتنياهو يؤكدان الحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة

01:13 م الإثنين 24 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات):

عقد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، صباح اليوم الاثنين، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك في مستهل جولة تشمل أيضا السودان والبحرين والإمارات، وتستمر حتى الجمعة القادمة.

وأكد بومبيو خلال المؤتمر الذي عُقد في القُدس المُحتلة، أن دول أخرى في المنطقة ربما تنضم لإطار السلام بعد اتفاق الإمارات وإسرائيل على تطبيع العلاقات.

وأعلن بومبيو أن الولايات المتحدة تراجع مبيعات أسلحة للإمارات، مؤكدا أن واشنطن ستحافظ على التزاماتها تجاه إسرائيل.

وقال بومبيو: "واشنطن ملتزمة بالحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة"، لكنه أكد أيضا أن الولايات المتحدة سوف تستمر في "دعم الإمارات بكل ما تحتاجه من معدات من أجل الدفاع عن نفسها".

وشدد الجانبان على موقفهما المشترك من إيران فيما يتعلق بالتمسك بعدم السماح لها بامتلاك سلاح نووي أو رفع حظر التسليح الأممي عنها.

من جانبه، أكد نتنياهو أن بومبيو أكد له الحفاظ على استمرار التفوق العسكري الإسرائيلي بالمنطقة، وأشاد أيضا بحرص الولايات المتحدة على منع إيران من امتلاك سلاح نووي.

وعبر رئيس الوزراء الإسرائيلي عن إشادته بتعاطي واشنطن مع "التهديدات الإيرانية"، وطالب بضرورة "فرض العقوبات على إيران ومنعها من تعزيز قدراتها العسكرية".

وجدد نتنياهو التأكيد على أن اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات لا يتضمن أي موافقة إسرائيلية على صفقات أسلحة أمريكية للإمارات.

وقال: "لقد سمع الوزير بومبيو مرة أخرى وقدم التزاما قويا جدا جدا بأن الولايات المتحدة ستضمن التفوق العسكري النوعي لإسرائيل. تماما كما حدث خلال أربعة عقود من السلام مع مصر وعقدين ونصف مع الأردن. لقد التزمت الولايات المتحدة بهذا الأمر وليس لدي شك في أنها ستواصل الالتزام بذلك".

وشدد نتنياهو على أن الاتفاق مع الإمارات يبشر بمرحلة جديدة في الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان