إعلان

ارتفاع حالات الاصابة بكورونا بين مرتادي كنيسة في كوريا الجنوبية إلى 319 حالة

10:52 ص الإثنين 17 أغسطس 2020

فيروس كورونا

سول- (د ب ا):

ارتفعت حالات الاصابة المرتبطة بكنيسة في شمال العاصمة الكورية الجنوبية سول اليوم الاثنين، مما أثار ليس فقط مخاوف بشأن زيادة أعداد الاصابات بالفيروس بين مرتادي الكنيسة، ولكن انتقادات للكنيسة ورئيسها لعدم تعاونهما مع السلطات.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبة للأنباء أن حالات الاصابة المرتبطة بمرتادي كنيسة سارانج جيل ارتفعت إلى 319 حالة، بعد تسجيل 70 حالة إصابة إضافية.

وبذلك تصبح الكنيسة ثاني أكبر بؤرة تفشي للفيروس عقب تسجيل 5214 حالة مرتبطة بطائفة شينشيونجي الدينية .

وعلى الرغم من التحذيرات المتكررة من جانب الحكومة، حضر أتباع الكنيسة، التي يقودها القس المحافظ جون كوانج هون، مسيرة بوسط سول أمس الأول السبت.

وقالت السلطات الصحية إنه ثبت إصابة جون بالفيروس، مطالبة من حضروا المسيرة أن يخضغوا أنفسهم للحجر الصحي ويقوموا بإجراء اختبار فحص كورونا.

وتخشى السلطات الصحية من ارتفاع حالات الاصابة المرتبطة بالكنيسة، حيث كان الآلاف من كبار السن قد شاركوا في المسيرة ولم يلتزموا بالتباعد الاجتماعي مما يعرضهم لخطر الاصابة بالفيروس.

وكانت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية قد أعلنت اليوم تسجيل 197 حالة اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية أنه بذلك ارتفع اجمالي الحالات على مستوى البلاد إلى 15 الفا و 515 حالة من بينها 305 حالة وفاة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان