إعلان

اقتصاد البرازيل يسجل أقل ركود في أمريكا اللاتينية

12:32 ص الجمعة 14 أغسطس 2020

البرازيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برازيليا - (د ب أ):

رغم أن البرازيل هي أكبر دولة في أمريكا اللاتينية، وثاني أكبر دولة في العالم من حيث أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، فإن الاقتصاد البرازيلي يسجل أقل معدل انكماش في المنطقة بفضل الاستجابة الاقتصادية السريعة لجائحة كورونا وإجراءات التحفيز المؤقتة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن المؤشرات الاقتصادية الرئيسية في البرازيل، مثل مؤشر الناتج الصناعي ومبيعات التجزئة، تجاوزت توقعات المحللين، مع استئناف نشاط المتاجر والمصانع وإنفاق الحكومة مليارات الدولارات كمساعدات عاجلة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

كما يرصد خبراء الاقتصاد أن الاقتصاد البرازيلي، وهو الأكبر في أمريكا اللاتينية، يقود مسيرة التعافي. وقال جوستاف رانجل، كبير محللي منطقة أمريكا، اللاتينية في مؤسسة "آي.إن.جي فاينانشيال ماركتس" إن بيانات التردد على أماكن العمل، تشير إلى أن تعافي البرازيل سيكون أسرع من الدول المجاورة.

وقال ماركو اوفيدو، رئيس أبحاث اقتصادات أمريكا اللاتينية في بنك باركليز، إن البرازيل استفادت من إبقاء قطاعات اقتصادية محددة مفتوحة أثناء تطبيق إجراءات الإغلاق للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. وحذر المحلل الاقتصادي من أنه يجب ألا تؤدي العودة إلى العمل إلى تجاهل توصيات التباعد الاجتماعي في مواجهة الفيروس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان