إعلان

جبهة إنقاذ تونس تدعو إلى انتفاضة شعبية

04:23 م الإثنين 08 يونيو 2020

تونس

(وكالات):

دعت أحزاب جبهة إنقاذ تونس، اليوم الاثنين، كافة أطياف الشعب التونسي إلى هبّة (انتفاضة) شعبية والنزول يوم 14 يونيو الجاري.

كما دعت جبهة الإنقاذ "حراك 14 يونيو" خلال ندوة صحفية إلى حل مجلس النواب والهيئات واللجان المنبثقة عنه والذهاب إلى انتخابات برلمانية مبكرة، بحسب ما نقلته "موزاييك" التونسية.

وقالت الجبهة، في بيانها خلال الندوة، إنها تدعو إلى تشكيل لجنة للتدقيق في أموال الأحزاب السياسية وقياداتها وتجميد أرصدتها وعلى رأسهم حركة النهضة إلى جانب تحجير السفر على من ثبت تورطه في شبهات فساد.

وبين الناطق الرسمي للجبهة فتحي الورفلي في تصريح لـ"موزاييك" أن تحركهم الاحتجاجي السلمي أمام البرلمان يوم 14 يونيو الجاري سيدعو الى إحداث مجلس وطني للإنقاذ تحت إشراف رئيس الجمهورية والذهاب إلى تشكيل حكومة مصغرة لتصريف الأعمال وسيدعو أيضا الى الاستفتاء على النظام السياسي والذهاب إلى نظام رئاسي ديمقراطي وتنقيح القانون الانتخابي على حد قوله.

وأوضح الورفلي أن هذا الحراك ليس مدعوما من رئيس الجمهورية قيس سعيد إلا أن العديد من الأحزاب والشخصيات الوطنية والمعطلين عن العمل سيلتحقون بهذا الحراك على تعبيره.

كانت الجبهة خاضت صراعا مع حركة النهضة الإخوانية وزعيمها راشد الغنوشي، رئيس البرلمان، بسبب تجاوبه مع أطماع تركية في ليبيا ومساندته لرئيس حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان