إعلان

مسؤول عراقي يدعو الى استمرار فرض حظر التجوال لمواجهة كورونا بالبلاد

02:52 م الجمعة 05 يونيو 2020

فيروس كورونا في العراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (د ب أ )

ذكر وكيل وزارة الصحة والبيئة في العراق اليوم الجمعة أن الوزارة ستوصي باستمرار فرض حظر التجوال في البلاد لمواجهة زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية «واع»عن حازم الجميلي قوله إن«الوزارة ستوصي باستمرار الإجراءات المتبعة ومنها منع التجمعات وتحقيق التباعد الجسدي أو الاجتماعي ولبس الكمامات وأن موضوع استمرار الحظر الكلي أو الجزئي سيكون من قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة».

واستبعد ما أشيع مؤخراً عن رفع حظر التجوال وعودة الحياة إلى طبيعتها وأنه « لا يوجد تعايش مع فيروس كورونا بصورة طبيعية بالوقت الحاضر في ظل زيادة عدد الإصابات ».

وأضاف أن«الإجراءات قد تختلف من أسبوع إلى آخر ،لكنها مستمرة وأن الغاية من حظر التجوال هي تحقيق ثلاثة أهداف هي التباعد الاجتماعي ،وتقليل حركة المواطنين ،وتسهيل عمل الفرق الطبية ».

وقال الجميلي أن«تسجيل زيادة في عدد الإصابات هو نتيجة طبيعية لعدم التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية ،وعدم التزامهم بحظر التجوال أن بعض الأشخاص ما زال يُقيم مجالس العزاء والمناسبات بصورة عامة ».

ودعا المسؤول العراقي إلى «الاستمرار بمنع التجمعات ومتابعة ارتداء الكمامة وتقليل الحركة بين المواطنين والالتزام بإجراءات الحظر ،سواء أكان شاملاً أو جزئياً وأن وزارة الصحة تُقّيم الوضع بشكل يومي ،ولديها فرق طبية تتابع الموقف الوبائي وإجراء الكشوفات والفحوصات على المواطنين».

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان