إعلان

وفيات حمى الضنك تفوق نظيرتها المرتبطة بكورونا في سنغافورة هذا الشهر

02:29 م الإثنين 29 يونيو 2020

فيروس كورونا في سنغافورة

بانكوك -(د ب أ):

توفي أربعة أشخاص في سنغافورة هذا الشهر بسبب فيروس حمى الضنك الذي ينقله البعوض، وفقا لبيانات وزارة الصحة المقدمة لصحيفة ستريتس تايمز المحلية.

وفي غضون ذلك، تشير إحصائيات الوزارة إلى أن شخصين فقط توفيا في حزيران/يونيو بعد إصابتهما بفيروس كورونا - الذي أودى بحياة إجمالي 26 شخصا منذ تأكيد حالة الإصابة الأولى في سنغافورة في أواخر كانون ثان/يناير.

ووفقا لوكالة البيئة الوطنية، فإن الدولة-المدينة الغنية تمر بذروة تفشي حمى الضنك هذا العام، حيث سجلت أعلى حصيلة أسبوعية لحالات الإصابة على الإطلاق في وقت سابق من يونيو.

وذكرت وكالة البيئة الوطنية في بيان لها أنه على الرغم من أن موسم الذروة لحمى الضنك يبدأ عادة في حزيران/يونيو، فقد تم تسجيل 12363 حالة إصابة بالمرض حتى 20 يونيو.

وقالت الوكالة: "من المتوقع أن يتجاوز العدد الإجمالي للحالات هذا العام رقم 22170 حالة المسجل في عام 2013، وهو أكبر حصيلة لحالات حمى الضنك في تاريخ سنغافورة".

وفي 2 يونيو، أنهت سنغافورة إغلاقها الذي استمر لمدة شهرين للحد من ارتفاع حالات الإصابة بكورونا بين العمال المهاجرين الأجانب المكدسين في مهاجع مخصصة لإقامتهم .

وسجل مسؤولو الصحة في سنغافورة202 حالة إصابة جديدة بكورونا اليوم الاثنين، ليصل العدد الإجمالي إلى ما يقرب من 44 ألف حالة، وهي واحدة من أعلى المعدلات في آسيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان