إعلان

الصحة العراقية : أغلب الإصابات بكورونا بدون أعراض وبدأنا بدراسة العلاج الروسي

12:49 م الأربعاء 24 يونيو 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد- (أ ش أ):

أكد وزير الصحة العراقي حسن التميمي ، اليوم الأربعاء، أن أغلب حالات الإصابة المسجلة بفيروس كورونا المستجد كانت بدون أعراض، وبين أن اللجان الاستشارية بدأت بدراسة معلومات بشأن العلاج الروسي موجها باستحداث مراكز مخصصة لمواجهة الفيروس.

وقال التميمي - في مؤتمر بحضور ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت وممثل منظمة الصحة العالمية في العراق أدهم اسماعيل وأوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية - إن "الجهات الصحية تبذل جهوداً كبيرة، ومستعدون لاستيعاب أعداد المصابين".

وأضاف التميمي، أن "أغلب الحالات المسجلة لأشخاص يحملون فيروس كورونا من دون أعراض"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن "هناك مراكز جديدة ستفتح وزيادة بعدد الأسرة".

وأكد أن "وزارة الصحة الجهة الوحيدة المسؤولة عن معالجة المصابين بفيروس كورونا"، وقال :"وجهنا باستحداث مراكز مخصصة لمواجهة الفيروس".

وحول العلاج الروسي، قال وزير الصحة، إن "المعلومات بشأن علاج فيروس كورونا وصلت من الجانب الروسي"، لافتاً إلى أن "اللجان الاستشارية بدأت بدراسة المعلومات".

وأشار التميمي إلى أن "مجلس الوزراء خصص قطع أراضٍ إلى الجهات الصحية العاملة بمواجهة فيروس كورونا".

ويبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العراق 34 ألفا و502 ، وحالات الشفاء 15 ألفا و753 ، فيما يبلغ مجموع الوفيات 1251، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان