إعلان

اليابان تبحث تخفيف حظر دخول زائرين من تايلاند وفيتنام وأستراليا ونيوزيلندا

12:56 م الإثنين 01 يونيو 2020

اليابان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

أعلن مصدر حكومى في اليابان اليوم الاثنين أن الحكومة تبحث تخفيف الحظر على دخول الزائرين من تايلاند وفيتنام وأستراليا ونيوزيلندا، والذي تم فرضه بسبب وباء كورونا.

ونقلت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء عن المصدر القول إن رفع الحظر على دخول الزائرين من رجال الأعمال من البلدان الأربعة التي انحسرت بها أزمة الوباء وتربطها علاقات تجارية قوية مع اليابان، يعد خطوة أولى، وسوف تتفاوض طوكيو مع الدول الأربع بشأن تنفيذ هذه الخطوة.

وحتى اليوم الاثنين، وصل عدد الدول التي تحظر اليابان دخول زائرين منها إلى 111 دولة ومنطقة، بما في ذلك الولايات المتحدة ومعظم دول آسيا وأوروبا بالكامل. ويستمر الحظر حتى نهاية يونيو.

وتوقع المصدر أن يتم تطبيق المرحلة الأولى من تخفيف القيود هذا الصيف بعد أن تضع الحكومة تفاصيلها وترتيباتها مع الدول الأربع. ووفقا للمصدر، تفكر اليابان في السماح بدخول الأجانب من هذه الدول في حالة تقديم شهادات فحوص طبية تثبت خلوهم من فيروس كورونا.

يشار إلى أن فيتنام وأستراليا ونيوزيلندا هي من بين 11 عضوا في اتفاقية التجارة الحرة المنقحة للشراكة عبر المحيط الهادئ، التي تضم اليابان أيضا. وتستضيف تايلاند، التي تريد أيضا الانضمام إلى الاتفاقية الإطارية متعددة الأطراف، العديد من الشركات اليابانية، بما في ذلك شركات صناعة السيارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان