إعلان

ترامب يستخدم الفيتو ضد قرار الكونجرس الحد من صلاحياته لإطلاق عملية عسكرية ضد إيران

11:35 م الأربعاء 06 مايو 2020

دونالد ترامب


وكالات

استخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، حق الفيتو ضد قرار أصدره الكونجرس يحد من صلاحياته لإطلاق العمل العسكري ضد إيران، حسبما أعلن البيت الأبيض في مؤتمر صحفي.

ووافق مجلس النواب الأمريكي، في مارس الماضي، على قرار يحد من صلاحيات الرئيس دونالد ترامب للقيام بعمل عسكري ضد إيران دون موافقة الكونجرس.

ويعد هذا المشروع الذي أيده 227 من أعضاء الكونجرس وعارضه 186، بمثابة تضامن رمزي بين أعضاء الحزب الجمهوري والديمقراطي، لتوبيخ الرئيس ترامب بعد أن أمر بقتل قائد فيلق القدس الإيراني السابق الجنرال قاسم سليماني.

وجاء تصويت مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، عقب تصويت مجلس الشيوخ الشهر الماضي بالموافقة على هذا القرار، بدعم العديد من الجمهوريين.

وذهب القرار إلى الرئيس ترامب، الذي كان من المرجح أن يستخدم حق النقض ضده، وذلك بعد أن سخر من القيود المفروضة على صلاحيات الحرب التي يتمتع بها بوصفه دلالة على "الضعف".

وظلت الولايات المتحدة في حالة حرب مستمرة في الخارج منذ ما يقرب من عقدين، تحت حكم ثلاثة رؤساء من الجمهوريين والديمقراطيين، ومثل هذا التشريع انتقادا لاذعا بشكل خاص لترامب وذلك منذ تمريره في مجلس الشيوخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان