إعلان

الدنمارك تعيد فتح المطاعم والمقاهي مع تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا

03:26 م الإثنين 18 مايو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوبنهاجن- (د ب أ):
أعادت الدنمارك اليوم الاثنين فتح المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى المزيد من المدارس، في إطار تخفيف إجراءات وقف انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقالت السلطات إن التباعد الاجتماعي لا يزال ضروريا.
وأصدرت وزارة الصناعة والأعمال والشؤون المالية في الدنمارك سلسلة قواعد عمل للمقاهي والمطاعم، تضمنت ألا تزيد كل مجموعة من الزبائن على 10 أشخاص، تماشيا مع القيود الحالية على التجمعات العامة.
وشملت اللوائح الأخرى ضرورة وجود مسافة متر واحد على الأقل بين كل مجموعة من الزبائن والمجموعة الاخرى، وكذلك الأمر بالنسبة للجلوس في الأماكن المفتوحة.
وصرح وزير الشؤون الاقتصادية والتجارية سيمون كولروب قائلا: "أنا سعيد لأنه سيكون من الممكن الآن الخروج والاستمتاع بعشاء جيد أو تناول فنجان من القهوة أوكأس من البيرة مع صديق".
وتم تحديد ساعات للإغلاق بداية من منتصف الليل للأماكن التي تقدم المشروبات أو الطعام.
وبدأت الفصول الدراسية مرة أخرى لأطفال المدارس في الصفوف من 6 إلى 10 بعد إعادة فتح رياض الأطفال والمدارس حتى الصف الخامس في المرحلة الأولى، من تخفيف القيود في منتصف أبريل. وأعيد أيضا فتح المكتبات.
وتم السماح بإعادة فتح الكنائس ودور العبادة الأخرى، بعد أسبوع من السماح لجميع المحلات باستئناف العمل.
يشار إلى أنه تم فرض الإغلاق في الدنمارك في مارس الماضي. وقالت الحكومة إنها ستعلن في أوائل حزيران/يونيو موعد فتح حدودها.
لكن رئيسة الوزراء ميته فريدريكسن، أشارت الأسبوع الماضي إلى أن الحكومة تدرس قريبا السماح للسائحين بالدخول إلى البلاد، شريطة أن يتمكنوا من إظهار وثيقة إيجار لمنزل لقضاء العطلة أو حجز في فندق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان