إعلان

وزير الطاقة الأمريكي: قطاع النفط في طريقه للتعافي

11:49 م الثلاثاء 12 مايو 2020

دان بروليت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب ا)

قال وزير الطاقة الأمريكي دان بروليت، اليوم الثلاثاء، إن صناعة النفط الأمريكية في طريقها إلى التعافي بعد معاناتها من تداعيات انهيار اسعار الخام خلال الشهور الماضية.

وقال الوزير في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج "لدينا الآن 23 ولاية اعادت فتح اقتصادها المحلي وهي تمثل حوالي 40 في المئة من الطلب على البنزين في الولايات المتحدة .. بدأنا نرى أسعار النفط تستقر".

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى وجود تعاف طفيف لأسواق النفط منذ الانهيار التاريخي للأسعار في الشهر الماضي، وذلك في ظل مؤشرات على تحسن تدريجي للطلب على الطاقة وقيام الدول النفطية بخفض إنتاجها للحد من الفائض المعروض في الأسواق.

وتجاهل بروليت خطر الزيادة السريعة في إنتاج النفط الأمريكي بما يهدد تعافي السوق. وكانت شركة إنيرجي ترانسفير الأمريكية العملاقة لخطوط أنابيب النفط قد ذكرت يوم الاثنين الماضي أن بعض الشركات العاملة في إنتاج النفط بحوض برميان في الولايات المتحدة استأنفت الإنتاج في الآبار التي كانوا قد اوقفواالعمل فيها بعد انهيار أسعار النفط

من ناحيته رحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء، قائلا إن خفض الإنتاج في السعودية الذي تحقق كجزء من اتفاق عالمي بين الدول النفطية في أعقاب الانهيار التاريخي لأسعار النفط سيفيد شركات الطاقة الأمريكية.

وقال ترامب عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر "أسعار النفط الخام ترتفع مع خفض السعودية لمستويات إنتاجها. شركات الطاقة الكبرى لدينا والتي توفر ملايين الوظائف ستبدأ التحسن مجددا. في الوقت نفسه فإن أسعار البنزين المنخفضة تشبه خفضا كبيرا في الضرائب".

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه في حين مازالت أسعار البنزين أقل كثيرا من مستويات عام 2019، فإنها ترتفع باطراد خلال الأسابيع الأخيرة. كان متوسط سعر البنزين يوم 27 نيسان/أبريل الماضي 77ر1 دولار لكل جالون. ويقول اتحاد السيارات الأمريكي إن السعر يبلغ حاليا 85ر1 دولار للجالون.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يبحث فيه البيت الأبيض سبل دعم شركات الطاقة الأمريكية أثناء الأزمة، مع انهيار أسعار النفط في ظل انهيار الطلب العالمي على الطاقة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وحرب الأسعار بين روسيا والمملكة العربية السعودية.

ويدرس وزيرا الخزانة ستيفن مونشن والطاقة دان بروليت الأمريكيان الخيارات المتاحة للمساهمة في استمرار تدفق الأموال إلى شركات النفط الأمريكية. وكان مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي قد عدل قواعد برامجه لدعم الشركات الأمريكية في مواجهة تداعيات جائحة كورونا لتشمل مقترحات من قطاع الطاقة الأمريكي رغم أن عدد قليل من شركات إنتاج النفط هي التي يمكنها الاستفادة من دعم مجلس الاحتياط الاتحادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان