إعلان

كوريا الجنوبية في منعطف حرج لاحتواء كورونا وسط ارتفاع حالات العدوى

08:15 م الإثنين 11 مايو 2020

فيروس كورونا في كوريا الجنوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (أ ش أ):

تواجه كوريا الجنوبية اختبارا جديدا لقدرتها على احتواء الفيروس التاجي في مرة أخرى بعد السيطرة بنجاح على الإصابات الجديدة لأسابيع، حيث تستعد البلاد لارتفاع حاد في حالات الفيروسات الجديدة المرتبطة بالنوادي والحانات في سول.

وقالت وكالة أنباء (يونهاب) أن المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أعلنت عن 35 حالة إصابة أخرى بفيروس نقص المناعة التاجية الجديد اليوم الاثنين، وهو أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ 9 أبريل الماضي، ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 10909.

وكانت البلاد تضيف أقل من 15 حالة اصابة بكوفيد - 19 منذ منتصف أبريل، مع انخفاض عدد الإصابات المحلية إلى الصفر في بعض النقاط، قبل أن ترتد إلى 18 و 34 حالة خلال عطلة نهاية الأسبوع.وست من الحالات المضافة حديثًا يوم الاثنين واردة من الخارج ، في حين كانت الحالات الـ 29 المتبقية مرتبطة بأندية.

جاء الارتفاع في حالات الإصابة بالفيروسات الجديدة بعد أن زار رجل في العشرينات من عمره أثبتت إصابتهم بالإصابة بـكوفيد - 19 النوادي والحانات في حي إيتايون متعدد الثقافات الشهير في سول في 1 مايو الحالي.

وحصلت حكومة سول على قائمة بأكثر من 5،500 شخص زاروا أندية في إيتايون من 24 أبريل حتى الأربعاء ، وأجروا اتصالات مع أكثر من 2400 منهم حتى الآن. ومع ذلك ، لا يزال حوالي 3000 شخص خارج الاتصال.

وقالت السلطات الصحية إن الأشخاص الذين زاروا إيتايون خلال هذه الفترة يجب اختبارهم لـكوفيد - 19، حتى لو لم تظهر عليهم أعراض. وقالت السلطات الصحية إن أكثر من ثلث المرضى المؤكدين من النوادي الليلية والحانات في إتايوان لم تظهر عليهم أعراض.

وبعد إبقاء الإصابات المحلية عند الصفر لبضعة أيام ، شهدت كوريا الجنوبية ارتفاعًا غير متوقع في الحالات القادمة من المرافق الترفيهية في المنطقة الشعبية ، حيث تم الإبلاغ عن الإصابات ليس فقط في سول ولكن في جميع أنحاء البلاد.

جاءت الزيادة الكبيرة في حالات الإصابة بالفيروسات في الوقت الذي خففت فيه البلاد إرشادات المباعدة الاجتماعية الأسبوع الماضي ، ومن المقرر أن تفتح المدارس تدريجيًا.

والحالات الواردة ، التي كانت تشكل أكبر تهديد لعمليات الحجر الصحي في كوريا الجنوبية خلال الأيام الأخيرة ، أصبحت الآن أقل إثارة للقلق. وبلغ العدد الإجمالي للحالات الواردة 1133 حالة.

وقال مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها إن حصيلة الوفيات في البلاد ظلت دون تغيير عند 256. ويمثل ذلك اليوم الرابع على التوالي لكوريا الجنوبية لعدم إضافة حالات وفاة إضافية بسبب الفيروس. وبلغ معدل الوفيات 2.35 في المائة.

وإجمالاً، تعافى 9632 شخصًا في كوريا الجنوبية من الفيروس ، بزيادة 22 عن اليوم السابق. يترجم هذا الرقم إلى 88 في المئة من المرضى هنا يتم شفاؤهم بالكامل من المرض.

أجرت البلاد اختبارات على 668،492 شخصًا منذ 3 يناير ، بما في ذلك 4،606 عن اليوم السابق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان