إعلان

استقالة وزير البحرية الأمريكي بسبب تصريحات عن فيروس كورونا

10:47 م الثلاثاء 07 أبريل 2020

ارشيفيه

كتب - محمد صفوت:

قدم وزير البحرية الأمريكي بالوكالة توماس مودلي، اليوم الثلاثاء، استقالته بسبب التعامل مع حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت" التي ظهرت عليها إصابات بفيروس وبعد تصريحات مسيئة لقائدها المُقال بريت كروجر.

وقالت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، نقلاً عن مصدر مطلع لم تكشف عن هويته، إن الوزير بالإنابة قدم استقالته، لوزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، في اجتماع اليوم الثلاثاء، بعد أن أمره، بالاعتذار عن تصريحات مسيئة ينتقد فيها قبطان حاملة الطائرات.

ووفقًا لموقع "بوليتيكو" الإخباري الأمريكي، إن مودلي قدم استقالته إلى وزير الدفاع مارك إسبر، ونقلت عن مسؤولاً أمريكيًا قوله: "لا إسبر ولا البيت الأبيض ضغطا على مودلي للاستقالة".

وأضاف، أنه من غير المعروف حتى اللحظة ما إذا كان وزير الدفاع سيقبلها.

وتقول الصحيفة الأمريكية، إن مودلي الذي أقال قبطان السفينة، الخميس الماضي، اضطر أمس إلى إصدار اعتذار للطاقم بأكمله، بعد تصريحه بأن قراره كوزير بإرسال رسالة تطلب المساعدة لمجموعة واسعة من أفراد البحرية "ساذج" و"غبي".

ودفعت تصريحات مودلي التي سجلها البحارة وسربوها إلى وسائل الإعلام يوم الاثنين، أكثر من 12 عضوًا في الكونجرس للمطالبة باستقالة وزير البحرية بالوكالة.

وفي مطلع أبريل الجاري، أمرت البحرية الأمريكية، بإجلاء آلاف البحارة لحاملة الطائرات التي تعمل بالطاقة النووية "يو اس اس ثيودور روزفلت" في جوام، بعد تحذير قبطانها من أن تفشي فيروس كورونا على متنها يهدد حياة الطاقم.

ومع اكتشاف عشرات من الإصابات بـ "كوفيد-19" في صفوف البحارة، قال مسؤول أمريكي رفيع إن البحرية سارعت الى حجز غرف في فنادق على جزيرة جوام للعديد من أفراد الطاقم الذين يربو عددهم على أربعة الاف، في حين يتم اعداد فريق من بحارة غير مصابين لإبقاء السفينة قيد التشغيل.

واعترف مسؤولو البنتاجون بأن محنة روزفلت تمثل تحديا للجهوز العسكري، مشيرين إلى أن القوات الأمريكية تواجه الوباء في جميع أنحاء العالم بالقدر نفسه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان