إعلان

مجلس أعيان ليبيا: المصالحة الوطنية رهن بطرد القوات الأجنبية من طرابلس

05:39 م الإثنين 06 أبريل 2020

الشيخ سنوسي الحليق

موسكو - (د ب ا)

قال الشيخ سنوسي الحليق نائب رئيس المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا لقطاع النفط، إن المجلس اشترط عدة بنود بشأن طلب حكومة الوفاق بتوحيد المؤسسة الوطنية للنفط ومصرف ليبيا المركزي.

وأضاف في حديثه لـ"سبوتنيك" نشرته اليوم الاثنين، أن المجلس اشترط نقل المؤسسة الوطنية للنفط ومصرف ليبيا المركزي إلى مدينة بنغازي، خاصة أن المجلس أعد رؤية بشأن إدارة المؤسسة والمصرف حال نقلهما إلى الشرق.

وتابع أن المطلب الثالث تمثل في طرد القوات الأجنبية من مدينة طرابلس، وأنه في حال تلبية هذه الشروط يمكن البدء في حوار بشأن الترتيبات الأخرى.

وأشار إلى أن أعضاء المجلس ليسوا سعداء بإقفال النفط في ظل الظروف الراهنة، إلا أنه يلزم تلبية المطالب الشرعية والشروط من أجل إعادة الأمور إلى ما كانت عليه.

ووجه الحليق رسالة لرئيس ما يسمى بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بتلبية المطالب الشرعية حفاظًا على وحدة ليبيا وشعبها، وأنهم على استعداد للعمل على توحيد الصفوف ولم الشمل والمصالحة الوطنية وتوحيد المؤسسة العسكرية، حال تسليم سلاح المليشيات للقيادة العامة.

ويرى أن تواجد الجيش في العاصمة طرابلس يمثل مطالب الشعب الليبي في الرغبة في الاستقرار والحفاظ على المال العام.

وأكد أن ليبيا لن تبنى إلا بالمصالحة الوطنية، وأن مشايخ القبائل على استعداد لضمان حقوق الجميع ممن لم يرتكبوا أي جرائم إرهابية

وفي فبراير الماضي، عقدت القبائل الليبية، بمدينة ترهونة غرب ليبيا أكبر ملتقى للقبائل الليبية للتشاور حول عدد من الملفات والتأكيد على دعم القيادة العامة لما يسمي بالجيش الوطني الليبي في حربه ضد الإرهاب، بمشاركة أكثر من 5 آلاف من شيوخ المجالس الاجتماعية والقبلية الليبية.

يذكر أن ليبيا تشهد منذ عام قتالاً بين ما تسمى بقوات حكومة الوفاق والجيش الوطني الليبي الذي يسعى لدخول طرابلس لتطهيرها من الإرهابيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان