إعلان

محكمة بريطانية تبدء الاستماع للمرافعات في قضية انتهاك خصوصية ميجان ماركل

03:11 م الجمعة 24 أبريل 2020

ميجان ماركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (د ب أ):

بدأت محكمة بريطانية اليوم الجمعة جلسات استماع للمرافعات القانونية في دعوى لانتهاك الخصوصية أقامتها ميجان ماركل، دوقة ساسكس، ضد إحدى الصحف الشعبية التي نشرت مقتطفات من خطاب أرسلته زوجة الأمير هاري إلى والدها.

وزعم محامو ميجان، وهي ممثلة أمريكية سابقة، أن صحيفة "ذا ميل أون صنداي" نشرت، بشكل غير قانوني، خطابها الخاص إلى والدها، والمكتوب بخط اليد.

وقال محامو دوقة ساسكس إن الخطاب تضمن "أفكارها ومشاعرها الحميمة بشأن صحة والدها وعلاقتها به".

ويتهم المحامون الصحيفة بالتلاعب في محتوى الخطاب من خلال اتخاذ قرار "بحذف أو إلغاء" أجزاء منه عمدا، وكذلك عدم إخطار ميجان باعتزامها نشر مقتطفات منه.

على الجانب الآخر، نفى محامو الدفاع عن الصحيفة، المملوكة لشركة "أسوشيتد نيوز بيبرز"، انتهاك قانون الخصوصية وحقوق النشر البريطانية.

وقال محامو الصحيفة خلال جلسة استماع تمهيدية اليوم الجمع إن ميجان كانت "شخصية عامة مشهورة، وهو ما أهلها لأداء واجبات ملكية نيابة عن التاج، وتلقي أموالا عامة، وهي مسألة تستحق التدقيق العام."

وأضافوا أن سلوك ميجان العام والخاص "يستحق بالفعل اهتماما ضخما من الجمهور".

ولم يكن من المقرر أن تتحدث ميجان، 38 عامًا ، ووالدها توماس ماركل ، في جلسة الجمعة، التي عقدت عبر دائرة تلفزيونية مغلقة (فيديو كونفرانس).

وأعلنت ميجان وزوجها الأمير هاري يوم الاثنين الماضي أنهما يعتزمان إنهاء جميع علاقاتهما الإعلامية مع أكبر الصحف الشعبية البريطانية، بما في ذلك "ذا ميل أون صنداي" ونسختها اليومية "ذا ديلي ميل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان