إعلان

نائب عراقي: تشكيل الحكومة العراقية الجديدة تواجة مخاضات عسيرة

01:30 م الجمعة 24 أبريل 2020

النائب كاطع الركابي عضو البرلمان العراقي

ذي قار- (د ب أ):

صرح نائب عراقي اليوم الجمعة بأن عملية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة تواجه مخاضات عسيرة بسبب الخلافات بتوزيع الحقائب الوزارية بين الكتل البرلمانية.

وقال النائب كاطع الركابي عضو البرلمان العراقي لوكالة الانباء الالمانية (د. ب. ا )- «إن تأخر تشكيل الحكومة الجديدة يأتي بسبب مخاضات عسيرة تولدت قبل تكليف المرشح مصطفى الكاظمي والاختلافات في وجهات النظر بين الكتل السياسية المختلفة واصرارها في الباطن على التمسك بأخذ حصصها من الوزارت وتعتبرها استحقاقا لها على عكس مواقفها المؤيدة ظاهريا».

وأضاف« إن جميع الكتل السياسية مازالت تتشبث بالحصول على عدد من الوزارات ومن المتوقع أن يتم خلال هذا الأسبوع اكتمال الكابينة(التشكيلة) الوزارية بعد عرضها على النواب للاطلاع على السير الذاتية للمرشحين ومن ثم دعوة مجلس النواب لعقد جلسة استثنائية للتصويت على الكابينة الوزارية بحسب اللقاءات والمعطيات التي ترشحت من داخل المفاوضات».

وأوضح أن اللائحة الوزارية المتداولة في وسائل الإعلام المحلية عليها اعتراضات على بعض المرشحين الذين سيتم استبدالهم بأخرين وأن الجلسة المنتظرة للبرلمان لن تشهد التصويت على كامل الكابينة الوزارية بسبب بعض الاعتراضات على عدد من المرشحين لشغل الحقائب الوزارية ».

وذكر الركابي "إن المشاورات لازالت متواصلة وستفضي إلى حلول يمكن من خلالها تمرير تلك الكابينة الوزارية وأن جميع الكتل البرلمانية وبدون استثناء مازالت تفرض إرادتها للحصول على حصصها من الوزارات في الحكومة الجديدة".

وأمام الكاظمي مهلة 30يوما لتقديم كابينته الوزارية للبرلمان في موعد أقصاه التاسع من الشهر المقبل حسب الدستور العراقي حيث كان قد تم تكليفه في التاسع من الشهر الماضي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان