إعلان

مركز الفحوصات الرئيسي في الفلبين يسجل إصابات بكورونا بين العاملين فيه

03:34 م الإثنين 20 أبريل 2020

أرشيفية

مانيلا- (د ب أ):

أعلنت مديرة معهد أبحاث الطب الاستوائي في الفلبين اليوم الاثنين إصابة 40 من العاملين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذي أودى بحياة أكثر من 400 شخص في البلاد.

وقالت سيليا كارلوس مديرة المعهد وهو مركز الفحوصات الرئيسي في البلاد إن العاملين المصابين عزلوا لمنع تفشي العدوى. ويجري المعهد فحوصات 24 ساعة في اليوم وسط انتشار كوفيد-19.

وأضافت: "الحالة الأولى لا تتعلق برعاية المرضى. عندما تحققنا وجدنا أن صاحبها التقط العدوى من المجتمع ونقل العدوى للعاملين الآخرين".

وتابعت أن أغلب العاملين الذين كانوا قد أصيبوا بالفيروس لم تظهر عليهم الأعراض ولكن كانوا تحت مراقبة صارمة.

وكان معهد أبحاث الطب الاستوائي يفحص ما يصل إلى 2000 عينة في اليوم منذ الشهر الماضي. وقالت كارلوس إن هناك 16 معمل تحاليل أخرى معتمدة في انحاء البلاد تستطيع التعامل مع ما يصل إلى 300 عينة في اليوم.

ولايزال عدد الفحوصات أقل بكثير من العدد الذي حددته الحكومة وهو 10 آلاف اختبار في اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة عن 200 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس اليوم الاثنين، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 6459. وسجلت أيضا 19 وفاة أخرى لترتفع حصيلة الوفيات إلى 428 بالإضافة إلى 613 متعافيا.

كان رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي التقى خبراء صحة اليوم الاثنين لمناقشة الخطوات المقبلة في جهود الحكومة لاحتواء انتشار الفيروس في البلاد.

وتشهد جزيرة لوزون أكثر جزيرة مأهولة بالسكان في البلاد وهي تضم العاصمة مانيلا، إغلاقا منذ منتصف مارس ومن المتوقع أن يتخذ دوتيرتي قرارا بشأن مد أمد القيود أو رفعها وهي سارية حتى 30 أبريل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان