إعلان

الرئيس الكوري الجنوبي يبحث مع بيل جيتس تطوير لقاح ضد كورونا

12:03 م الجمعة 10 أبريل 2020

الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيول- (أ ش أ):

بحث الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن اليوم الجمعة هاتفيا مع الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل جيتس مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتطوير لقاح ضده.

وأوضح المتحدث باسم المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي كانج مين-سوك -في مؤتمر صحفي نقتله وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية- أن المكالمة الهاتفية بين مون وبيل جيتس استمرت لمدة 25 دقيقة ابتداء من الساعة 10:00 صباح اليوم بالتوقيت المحلي وجاءت من قبل بيل جيتس.

وأعلن كانج أن الرئيس مون وجيتس اتفقا على تعزيز التعاون في تطوير لقاح وأدوية ضد فيروس كورونا.

وقال جيتس إنه كان يريد أن يلتقي مع الرئيس مون للتعبير عن تقديره على جهوده للتغلب على فيروس كورونا، خاصة وأن كوريا الجنوبية تصبح الآن نموذجا مثاليا في العالم بفضل مواجهتها لفيروس كورونا بشكل جيد.

وردا على ذلك، أعرب الرئيس مون عن تقديره العميق إلى جيتس وإشادته باستجابة كوريا الجنوبية للتصدي لفيروس كورونا في مناسبات مختلفة.

وأفاد بأنه من حسن الحظ أن عدد حالات الإصابة الجديدة لا يزيد عن 30 حالة اليوم، غير أن الوضع لا يزال غير مطمئن، وتواصل كوريا الجنوبية حملة التباعد الاجتماعي.

وذكر مون أن الحكومة الكورية الجنوبية ساهمت كأول دولة آسيوية في التحالف العالمي للقاحات والتحصين، وتخطط للمساهمة في تحالف ابتكارات التأهب للوباء ابتداء من هذا العام.

وأضاف الرئيس الكوري الجنوبي أنه يتطلع إلى توسيع التعاون مع مؤسسة جيتس في المساعدات الإنسانية إلى الدول الضعيفة للأمراض المعدية وتطوير اللقاح والتزويد به.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان