إعلان

حمدوك ينعي وزير دفاعه: امتاز بالحكمة وحُسن الخلق

01:59 م الأربعاء 25 مارس 2020

وزير الدفاع الراحل ورئيس الحكومة السودانية

كتبت – إيمان محمود:

نعى رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، اليوم الأربعاء، وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن جمال الدين عمر، داعيًا الله أن يتغمده يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين و الشهداء.

وقال حمدوك في تغريدة عبر صفحته الرسمية: "أُنعى بحزن عميق وفاة زميلنا العزيز الفريق أول ركن جمال الدين عمر وزير الدفاع الذي لبى نداء ربه صباح اليوم في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان أثناء أدائه لواجبه الوطني. لقد فقدت بلادنا اليوم أحد أبنائها الاوفياء والمخلصين".

وأضاف في تغريدة تالية: "يمتاز الفقيد بالحكمة والصبر وحُسن الخلق والرأي السديد، وكانت له إسهامات مقدره من خلال موقعه في الحكومة الانتقالية ودوره الفعال في عملية السلام. أسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء، وأتقدم بخالص التعازي لأسرته وزملائه وللشعب السوداني".

1

ونشر رئيس الحكومة السوداني في تغريدتيه صورًا لوزير الدفاع الراحل، وصورًا أخرى تجمعهما معا.

وتُوفي عمر إثر ذبحة صدرية في جوبا، فيما تباشر السلطات السودانية ترتيبات نقل الجثمان إلى الخرطوم.

وكان عمر عضوا في المجلس العسكري الذي تولى شؤون البلاد بموجب اتفاق لتقاسم السلطة مدته 39 شهرًا مع حكومة مدنية بعد الإطاحة بالرئيس المعزول عمر البشير.

واحتسب مجلس السيادة السوداني وزير الدفاع الفريق أول ركن جمال عمر "شهيدا وهو يدافع ويكافح من أجل استقرار السودان وسلامه وعزته"، وفق بيان صحفي.

2

وقال مجلس السيادة: "إن الفقيد ظل طيلة فترة حياته العملية مثالا للبذل والعطاء والتفاني من أجل الوطن وعزته ورفعته".

وأضاف: "مجلس السيادة إذ ينعيه، يسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبله قبولا حسنا مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم السودان وشعبه، وأسرة الفقيد وزملاءه وأصدقاءه الصبر وحسن العزاء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان