إعلان

لبنان يعلن حزمة إجراءات لمواجهة كورونا

10:00 م الثلاثاء 24 مارس 2020

رئيس وزراء لبنان حسان دياب

بيروت - ( د ب أ)

شدّد رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب خلال ترؤسه جلسة لمجلس الوزراءاليوم الثلاثاء على ضرورة التكافل الاجتماعي ،مشيراً إلى واجب الدولة مساعدة الناس في ظل أزمة "كورونا".

صرحت بذلك وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد بعدانتهاء الجلسة. ودعا رئيس الحكومة إلى " اتخاذ قرارات ضمن كل وزارة لتعليق المهل المالية وتأجيل دفع الرسوم والضرائب المتعلقة بالكهرباء والمياه والهواتف والضمان والميكانيك والعدلية".

وقرر مجلس الوزراء " الاعفاء من الضريبة على القيمة المضافة لمدة ستة أشهر وذلك بالنسبة للهبات المقدمة للإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات والممولة من مصادر داخلية وذلك نتيجة لانتشار فيروس كورونا".

وأشارت وزيرة الاعلام إلى أن "مجلس الوزراء أقرّ مشروع قانون يرمي إلى تعليق بعض مواد موازنة 2020 بما يسمح للبلديات والمصالح المستقلة أن تنفق أو تساهم لأي جهة عامة أو خاصة، على أن تكون هذه المساعدات لتقديم الخدمات الإجتماعية والصحية لمواجهة وباء "كورونا".

يذكر أن قرار التعبئة العامة الذي اتخذته الحكومة منتصف الشهر الحالي بالزام الاشخاص البقاء في منازلهم، للحد من انتشار فيروس "كورونا" فاقم الأزمات الاجتماعية التي يعاني منها اللبنانيون بسبب الأزمة الاقتصادية، ما دفع الحكومة لاعداد خطة للمساعدة الاجتماعبة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان