إعلان

كورونا يبدد آمال آلاف النيباليين في السفر إلى الخارج

03:23 م الإثنين 23 مارس 2020

أرشيفية

كاتمندو - (د ب أ):
أصبح هناك 40 ألف عامل نيبالي على الاقل، من المهاجرين الذين كانوا يتخذون استعداداتهم النهائية من أجل مغادرة البلاد للعمل في دول أخرى مختلفة، في معاناة، حيث يحمل الكثير منهم تأشيرات السفر وتذاكر الطيران في أيديهم، وذلك بسبب القيود الدولية واسعة النطاق المفروضة على رحلات السفر بسبب الخطر الناجم عن فيروس كورونا المستجد.
وقال بيشنو جاير، رئيس اتحاد وكالات التوظيف الأجنبية في نيبال، وهي منظمة شاملة تضم وكالات التوظيف في الخارج، إن الاشخاص الذين تقطعت بهم السبل، بينهم مهاجرون عادوا إلى بلادهم في إجازة، وأشخاص كان من المقرر أن يسافروا إلى الخارج للمرة الأولى.
وأوضح جاير في حديث لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن "معظمهم كانوا يخططون للذهاب إلى ماليزيا ودول أخرى في الخليج. وهناك عدد قليل آخر في انتظار رحلاتهم المقررة إلى اليابان ودول أوروبية".
وكان هناك نحو 1100 عامل نيبالي يغادرون البلاد كل يوم للبحث عن فرص عمل، قبل تفشي وباء كورونا، بحسب بولاناث جوراجين، وهو متحدث باسم وزارة العمالة الخارجية في نيبال.
وقال إن مرض "كوفيد-19" الذي يصيب الجهاز التنفسي، والذي يسببه فيروس كورونا "له تأثير كبير على المهاجرين".
وتجدر الاشارة إلى أن العمالة المهاجرة تمثل ركيزة الاقتصاد في نيبال، حيث تسهم تحويلاتهم بنحو 30 بالمئة من إجمال الناتج المحلي للبلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان