إعلان

بنجلاديش تسجل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد

12:17 م السبت 21 مارس 2020

حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دكا- (د ب أ):

أعلن زاهد مالك، وزير الصحة ورعاية الأسرة فى بنجلاديش اليوم السبت عن وفاة ثانى حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد19) لرجل يبلغ من العمر 73 عاما،واكتشاف 4 إصابات جديدة مما يرفع عدد حالات الإصابة إلى 24 شخصا.

وقال زاهيد إن أكثر من 14 ألف شخص عادوا مؤخرا من الخارج، وتم إخضاعهم للحجر الصحى لمدة أسبوعين للمساعدة فى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كانت بنجلاديش قد أعلنت عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد يوم الأربعاء الماضى بعد عشرة أيام من اكتشاف أول ثلاث حالات إصابة بالفيروس فى 8 مارس الجاري.

وحظرت السلطات في بنجلاديش أول أمس الخميس كل أشكال المسيرات والتجمعات وزيارة الأماكن المقدسة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال وحيد الله إسلام، رئيس مقاطعة ماداريبور بجنوب البلاد عن القرار الذي اتخذه مكتب رئيس الوزراء: "لقد طُلب مننا تنفيذ القيود بصرامة نظرا لأن الحشود قد تكون المصدر المحتمل للعدوى".

وجاء القرار عقب تواتر تقارير إعلامية أن مجموعة من الإسلاميين نظمت صلاة جماعة في مقاطعة لاكسميبور بجنوب البلاد ما أدى إلى انتقادات نظرا لأنها تجاهلت مطالب اللقاءات الاجتماعية كثيرة العدد للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا.

وأغلقت بنجلاديش المدارس على مستوى البلاد حتى 31 مارس وفرضت حظر سفر إلى الهند المجاورة والدول الأوروبية باستثناء بريطانيا وماليزيا والإمارات العربية المتحدة وسنغافورة.

وقال وزير الصحة زاهد مالك في مؤتمر صحفي في دكا إن الحكومة كلفت القوات المسلحة أيضا ببناء منشآت صحية متخصصة لعلاج المصابين بكورونا.

وأضاف مالك أنه سوف يتم إبقاء مرضى فيروس كورونا في عزل أو حجر في تلك المنشآت التي سيتم بناؤها على ضفة نهر توراج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان