إعلان

انسحاب المرشحة الديمقراطية كلوبوشار من السباق الرئاسي الأمريكي

08:50 م الإثنين 02 مارس 2020

آيمي كلوبوشار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

انسحبت المرشحة الديمقراطية، آيمي كلوبوشار، من السباق الرئاسي الأمريكي، قبل يوم من الثلاثاء الكبير، الذي يحدد الفائز بالانتخابات التمهيدية في الولايات المتحدة.

وقالت آيمي كلوبوشار، وفقًا لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية"، إنها ستعطي صوتها إلى المرشح الديمقراطي بيرني ساندرز، وهو الذي يحظى بأغلبية الأصوات.

يمر السباق الرئاسي في الولايات المتحدة بأكثر من مرحلة، حيث يخوض مرشحا الحزبين الديمقراطي والجمهوري، انتخابات تمهيدية لاختيار مرشح واحد لكل حزب؛ ليخوض المرحلة النهائية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

انطلقت الانتخابات التمهيدية بالفعل في مطلع فبراير الماضي، وكان أبرز المرشحين من الحزب الديمقراطي، المعارض للرئيس دونالد ترامب الجمهوري، جو بايدن، ورجل الأعمال الشهير بلومبيرج، والسياسي البارز بيرني ساندرز، والمرشح المثلي بيت بوتجيج، الذي أعلن اليوم انسحابه.

بينما يخوض من الجمهوريين الانتخابات التمهيدية، هم الرئيس الحالي دونالد ترامب، والمحامي والسياسي المخضرم بيل ويلد، وجو والش، ويتفوق ترامب بشكل كبير عن جميع منافسيه في الانتخابات التمهيدية.

ويعد مارس من الشهور المصيرية في الانتخابات الرئاسية، وتشهد الولايات المتحدة غدًا الثلاثاء، محطة مهمة في الانتخابات المزمع إجراؤها في الثالث من نوفمبر المقبل، وهو ما يعرف بـ"الثلاثاء الكبير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان