إعلان

وزراء مالية مجموعة السبع الكبرى يبحثون مواجهة تداعيات كورونا

11:13 ص الإثنين 02 مارس 2020

وزير المالية الفرنسي برونو لومير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (د ب أ)

قال وزير مالية فرنسا برونو لومير اليوم الاثنين إن وزراء مالية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى سيعقدون محادثات عبر تقنية الفيديو خلال الأسبوع الحالي لتنسيق جهود التعامل مع التداعيات الاقتصادية والمالية لانتشار فيروس كورونا المتحور الجديد (كوفيد 19).

وقال لومير في تصريحات للقناة الثانية للتلفزيون الفرنسي إن وزراء المالية يحتاجون إلى التأكد من أن تعاملهم مع تداعيات كورونا "سيكون منسقا بأقصى صورة ممكنة" لكي يكون فعالا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن لومير القول إنه "سيكون هناك تحركا مركزا" مشيرا إلى تصريحات وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مونشن أمس الأحد.

وقال لومير إنه سيتحدث مع رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستيان لاجارد اليوم أو غدا لبحث الموضوع، مضيفا "أن البنوك المركزية مستقلة، لكن الواضح للجميع أنه على البنوك المركزية والحكومات لعب دورها في دعم الاقتصاد وقطاع الأعمال".

وأشار وزير المالية الفرنسي إلى أن تضرر الاقتصاد الفرنسي من أزمة كورونا سيكون أكبر من التقديرات الأولية، عندما كان انتشار الفيروس قاصرا على الصين. وكان لومير قد قال قبل أسبوعين إن معدل نمو الاقتصاد الفرنسي خلال العام الحالي سيفقد 1ر0 نقطة مئوية واحدة فقط بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا الجديد.

تضم مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى فرنسا وبريطانيا وألمانيا واليابان والولايات المتحدة وإيطاليا وكندا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان