إعلان

جنوب أفريقيا تتراجع عن خطة زيادة أجور موظفي الدولة

06:53 م الأربعاء 18 مارس 2020

أرشيفية

جوهانسبرج (د ب أ)

قال أكبر اتحاد عمالي في جنوب أفريقيا اليوم الأربعاء إن الحكومة قررت، من جانب واحد، التراجع عن تنفيذ مشروع الموازنة الذي يتضمن زيادة أجور موظفي الدولة اعتبارا من أول أبريل المقبل وفقا للاتفاق الذي سبق التوصل إليه بين الجانبين.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن سيزوي باملا، المتحدث باسم مؤتمر النقابات العمالية الجنوب أفريقية، وهو أكبر اتحاد عمال في البلاد، القول إن الاتحاد يدرس الخيارات القانونية المتاحة للتعامل مع قرار الحكومة وقد يتخذ خطوات أخرى للرد عليه.

وأشارت "بلومبرج" إلى أن فوكاني مبهيلي ، المتحدث باسم وزير الخدمة العامة والإدارة في جنوب أفريقيا، لم يرد على محاولتي اتصال به ليعلق على النبأ.

وقالت لوسي فيلا، كبيرة محللي الأوضاع المالية لجنوب أفريقيا في مؤسسة "موديز إنفستورز سيرفس" للتصنيف الائتماني قالت الشهر الماضي إن المؤسسة قد تخفض تصنيف جنوب أفريقيا إذا لم تتمكن الحكومة من خفض الإنفاق العام وتعزيز النمو الاقتصادي وتحسين نظام تحصيل الضرائب من أجل تحقيق استقرار معدل الدين العام لجنوب أفريقيا.

وأضافت أن خفض التصنيف الائتماني لجنوب أفريقيا أمر محتمل إذا استمر تراجع الوضع الاقتصادي والمالي للبلاد، مضيفة أن أي خفض للتصنيف الائتماني يعني تراجع احتمال تحقيق النمو الكافي للمحافظة على مستويات الدخل الحالية لأغلب المواطنين ووقف ارتفاع معدل الدين العام على المدى المتوسط.

كان رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا حذر في كلمة للأمة يوم الخميس الماضي، من أن مستويات الدين الحالية للحكومة تتجه صوب مستويات لا يمكن تحملها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان