إعلان

وول ستريت: أوليمبياد طوكيو قد تتأجل بدلاً من الإلغاء

09:01 ص الأربعاء 11 مارس 2020

دورة الألعاب الأولمبية

واشنطن - (أ ش أ):

قال عضو في الهيئة التنفيذية للجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو في يوليو المقبل إنه سيكون من الواقعي تأجيلها عاما أو عامين، بدلاً من إلغائها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال العضو هارويوكي تاكاهاشي لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية : "لا أعتقد أنه يمكن إلغاء الألعاب، سيكون هناك تأجيل فقط".

وأضاف أن اللجنة الأوليمبية الدولية ستكون في مأزق إذا كان هناك إلغاء خاصة أن حقوق التلفزيون الأمريكية وحدها توفر لهم مبلغًا كبيرًا".

ووفقًا لتاكاهاشي فإن التداعيات المالية الناجمة عن إلغاء الألعاب أو أقامتها دون حضور جماهيري وإعادة مبالغ التذاكر سوف تكون كبيرة للغاية.

وأشار إلى أن التأجيل لمدة عامين سيكون أفضل للمنظمين لأن الجدول الرياضي للعام المقبل في الولايات المتحدة وأوروبا ثابت إلى حد كبير، وقد دفعت هيئات البث الأمريكية بالفعل رسومًا ضخمة مقابل حقوق البث لألعاب طوكيو .

وتقدر وول ستريت جورنال أن حوالي 73 في المائة من إيرادات اللجنة الأولمبية الدولية تأتي من بيع حقوق البث، وفقاً لآخر بيان مالي أصدرته الهيئة.

وقال تاكاهاشي أيضًا لصحيفة "وول ستريت جورنال" إن اللجنة المنظمة لم تناقش بعد تأثير فيروس كورونا، مضيفا :" يجب أن نبدأ الحديث عن هذا من الشهر المقبل بجدية ."

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قد قرر إغلاق المدارس والدعوة إلى إلغاء الأحداث الكبيرة وتأجيلها للحد من مخاطر انتقال الفيروس، بعد تعرضه لانتقادات شديدة بسبب بطء الاستجابة للأزمة ، كما قيدت اليابان منذ الإثنين الماضي رحلات السفر من الصين وكوريا الجنوبية.

ويأتي تفشي الفيروس في وقت حرج بالنسبة لليابان مثيرا شبح حدوث نمو اقتصادي سلبي خلال الربع الثاني من العام مع استعداد البلاد لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في شهري يوليو وأغسطس حيث بلغ عدد وفيات جراء فيروس كورونا المستجد في اليابان 12 حالة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان