إعلان

رئيس يضع نفسه في الحجر.. كورونا يصيب قادة عسكريين وسياسيين

11:03 م الثلاثاء 10 مارس 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صفوت

تفشى الفيروس الجديد كورونا المتحور (كوفيد-19) في أكثر من 100 دولة، حاصدًا أرواح 4090 شخص، حول العالم، فيما أصاب 115623 آخرين، وتعافى منه ما يقرب من 63 ألف شخص، وفقًا للإحصائيات الرسمية لمنظمة الصحة العالمية.

ويصارع العلماء والباحثين والدول، الزمن من أجل الوصول إلى لقاح مضاد للفيروس الجديد، بعدما أصاب هذا العدد الهائل.. وكان من بين المصابين بالفيروس زعماء دول وقادة عسكريين وسياسين في عدة دول.

ومع ارتفاع أعداد الإصابات حول العالم، أعلنت عدة دول إصابات بكورونا طالت جنودها وقادة جيوشها، فمن بولندا حيث أصاب كورونا، قائد الجيش البولندي ياروسلاف ميكا، بعد مشاركته في مؤتمر عسكري في ألمانيا مطلع الأسبوع الجاري، وصولاً إلى قادة بالجيش الأمريكي.

وأعلن الجيش الأمريكي، أمس الاثنين، إصابة قائده في أوروبا اللفتنانت كريستوفر كافولي، وعدة موظفين آخرين تواصلوا مع شخص مصاب خلال مؤتمر ألمانيا الأخير، ووضع القائد العام للقوات الأمريكية في أوروبا، والعديد من العاملين في مكتبه في العزل الصحي كإجراء احترازي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمريكي، لم تكشف عن هويته، أن المؤتمر الذي عقد في ألمانيا، ضم قادة للقوات البرية، مضيفًا أنه تم التأكد من إصابة أحد المشاركين الأجانب بالفيروس القاتل.

وكانت قد أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية، السبت الماضي، إصابة جندي من عناصر البحرية الأمريكية في إيطاليا، ليصبح أول عسكري أمريكي مصاب في أوروبا.

يشار إلى أن القيادة العسكرية الأمريكية في أوروبا، تضم نحو 70 ألف عسكري ومدني، ويقع مقر قيادة كافولي في مدينة فيسبادن غربي ألمانيا.

وفي نهاية فبراير الماضي، أعلنت القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، إصابة أحد جنودها بالفيروس المتحور.

وفي ألمانيا، وضع مفتش القوات البرية في ألمانيا "رئيس الأركان" الفونس مايس، نفسه في الحجر كإجراء احترازي، بعد أن شارك في مؤتمر عسكري في مدينة فيسبادن الألمانية، ثبت فيه ظهور حالة إصابة.

وأوضح الجيش الألماني، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن هذه الخطوة جاءت بناء على توجيه طبي، وقال مايس: "حالتي جيدة وسأقوم الآن بالعمل من المنزل بدلا من زيارة القوات والارتباطات في برلين".

وأضاف مايس، أن مثل هذا التدبير الاحترازي يتوافق مع الإجراء المعتاد القيام به في مثل هذه الحالة.

وأعلنت وزارة الدفاع البولندية، اليوم، إصابة القائد العام للقوات المسلحة البولندية ياروسلاف ميكا، بعد إصابته بالفيروس، إثر مشاركته في ذات المؤتمر في ألمانيا.

وأضافت الوزارة أن الجنرال ميكا بحالة جيدة ، وأنه تم عزل الذين رافقوه في الحجر الصحي.

وفي إيران، التي تفشى فيها الفيروس بشكل مرعب، وسط حالة من التعتيم حول الإحصائيات الخاصة بالإصابات والوفاة، أصيب العديد من المسؤولين ورجال الدين بالفيروس المتحور، وأسفر عن وفاة بعضهم.

وأكدت وسائل إعلام إيرانية، وفاة قائد شرطة مدينة كرج الإيرانية في العاصمة طهران، إثر الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

كما توفي ضابط بالحرس الثوري الإيراني في مدينة كرمنشاه بعد إصابته بالمرض.

وطال الفيروس المتحور، العديد من الساسة حول العالم، حيث أعلنت إيران وحدها، إصابة 23 نائبًا برلمانيًا، بالفيروس، فضلاً عن وفاة المستشار السابق لوزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام، الخميس الماضي، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وأعلن رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أنه وضع نفسه في عزلة بمنزله في بروكسل كإجراء احترازي بعد أن سافر إلى إيطاليا.

وفي الولايات المتحدة، أعلن 5 نواب بالكونجرس الأمريكي، تطبيق العزل المنزلي على أنفسهم، بعدما وجدوا أنهم تواصلوا مع مريض بالفيروس المتحور (كوفيد-19)، خلال مشاركتهم في المؤتمر السنوي للعمل السياسي المحافظ، ووضعوا أنفسهم طواعية في الحجر المنزلي لمدة 14 يومًا، كإجراء احترازي، تحسبًا لإصابتهم بالفيروس.

وحضر المؤتمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونائبه مايك بنس، وعدد من مسؤولي الإدارة الأمريكية، لكن اتحاد المحافظين الأمريكي الذي يدير هذا الحدث كل عام، قال إن المصاب لم يتواصل مع الرئيس أو نائبه.

كما أعلن الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، أول أمس الأحد، فرض حجر صحي على نفسه كتدبير وقائي، معلقًا أي نشاط عام له في البرتغال والخارج لمدة أسبوعين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان