إعلان

لبنان يوقف الحملات والرحلات للمناطق التي انتشر بها كورونا

09:13 م السبت 22 فبراير 2020

فيروس كورونا

وكالات:

أعلنت الحكومة اللبنانية، اليوم السبت، وقف الحملات والرحلات إلى المناطق المعزولة في الصين وكوريا الجنوبية وإيران ودول أخرى، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وذلك بعد الإعلان عن أول إصابة في لبنان أمس الجمعة.

وذكر بيان صادر عن الحكومة اللبنانية، نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم السبت "اتخذت خلية الأزمة الوزارية، برئاسة الرئيس حسان دياب سلسلة قرارات بناء على توصيات لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس الكورونا ونظرا إلى التطورات في ما خص الفيروس".

وأوضح البيان أن هذه القرارات تشكل "توقيف الحملات والرحلات إلى المناطق المعزولة في الدول الآتية: الصين، كوريا الجنوبية، إيران ودول أخرى، على أن تستثنى من ذلك حالات السفر الضرورية (طبابة، تعليم، عمل) وتكليف الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع بالإشراف على تطبيق هذه المعايير بالتنسيق مع المديرية العامة للطيران المدني والمديرية العامة للأمن العام ورئاسة مطار رفيق الحريري الدولي".

كما شملت الإجراءات بحسب البيان "عزل الأشخاص الذين تظهر عليهم عوارض الإصابة والوافدين من المناطق التي سجلت إصابات في مستشفى رفيق الحريري الحكومي، ومنع المواطنين اللبنانيين وسائر المقيمين في لبنان من السفر إلى المناطق التي سجلت إصابات".

وأيضا "تكليف وزارتي الاقتصاد والصحة، منع تصدير معدات الوقاية الفردية الطبية (PPE) وإحصاء المخزون المحلي منها وتأمين استيراد الكميات اللازمة"، كما شملت الإجراءات "حصر نقل حالات الإصابة أو المشتبه بإصابتهم بجمعية الصليب الأحمر اللبناني دون سواها".

وكانت رئاسة مجلس الوزراء في لبنان قد أعلنت في وقت سابق قرارا بتخفيف الرحلات الجوية من وإلى البلاد التي شهدت إصابات بفيروس كورنا الجديد، إضافة إلى تخصيص مستشفى حكومي في كل محافظة لاستقبال أي حالة إصابة بهذا الفيروس، ومنع تصدير الكمامات الواقية ومنع احتكارها.

وذكر بيان صادر عن الحكومة اللبنانية اليوم السبت إن "اتخاذ الإجراءات الصارمة على المطار وكل محطات العبور وتخفيف الرحلات الجوية من إلى البلاد التي شهدت إصابات بفيروس الكورونا كانت أبزر مقررات اجتماع خلية الأزمة الوزارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء حسان دياب في السراي صباح اليوم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان