إعلان

إنذار في أنحاء أوروبا الاتحاد الأوروبي عقب حادث قطار "فريتسياروسا"

08:24 م الخميس 13 فبراير 2020

ارشيفيه

روما (د ب أ)

قال ماركو دو اونفوريو، رئيس الهيئة المسؤولة عن سلامة خطوط السكك الحديدية في إيطاليا، اليوم الخميس إنه يعتزم إصدار إنذار في أنحاء الاتحاد الأوروبي بسبب قطعة معيبة تسببت في حادث خروج قطار عن قضبانه بشمال إيطاليا الأسبوع الماضي.

وتوفي سائقا قطار "فريتسياروسا" فائق السرعة يوم السادس من فبراير الجاري، وأصيب العشرات، عندما خرج القطار عن القضبان بالقرب من لودي، على مسافة حوالي 50 كيلومترا جنوب شرقي مدينة ميلانو، بعدما مر بسرعة 300 كيلومتر/ساعة على ناقل اوتوماتيكي وضع بشكل خاطئ على القضبان.

كما أصيب العشرات في الحادث.

وأوضح دو اونفوريو أن الناقل أو المشغل الميكانيكي، كان تم وضعه في تلك الليلة في إطار عملية صيانة دورية.

وأوضح في جلسة استماع بمجلس الشيوخ الإيطالي اليوم أن الجزء الذي تم تغييره كان به "عيب داخلي"، وقال إنه يستند في ذلك إلى ما قاله المحققون في ملابسات الحادث.

وتابع: "نحن بصدد إطلاق ما يسمى إجراء للإنذار" من أجل تنبيه "جميع الهيئات الوطنية المسؤولة عن سلامة خطوط السكك الحديدية في الاتحاد الأوروبي" بشأن العيب الذي تم اكتشافه.

وقال إن شركة "ريت فيروفاريا إيتاليانا" القائمة على تشغيل الخطوط الحديدية في إيطاليا قامت "بشكل واضح، وعلى الفور، بوقف تركيب هذا النوع من المشغل الميكانيكي."

وقال أحد المسؤولين الذين هرعوا إلى موقع الحادث الأسبوع الماضي إن المشهد كان "مروعا".

وأوضح دو اونفوريو إنه تم تركيب المفتاح بشكل مقوس، وليس مستقيما، وهو ما يعني أنه كان يتعين على القطار أن يمر عليه بسرعة لا تزيد على 60 كيلومترا/ساعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان